بوتين يدعو الدول الأخرى إلى الإعتراف بأخطاء الماضي

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34011/

دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مراسم إحياء الذكرى الـ70 لبدء الحرب العالمية الثانية، دعا الدول الأخرى إلى الإعتراف على مستوى القرارات السياسية بأخطاء الماضي التي أدت إلى بدء الحرب العالمية الثانية.

دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الدول الأخرى إلى الإعتراف على مستوى القرارات السياسية بأخطاء الماضي التي أدت إلى بدء الحرب العالمية الثانية.
أعلن بوتين ذلك متحدثا في مراسم إحياء الذكرى الـ70 لبدء الحرب العالمية الثانية والتي جرت في 1 سبتمبر/أيلول بمدينة غدانسك البولندية.
وقال بوتين إن الدول الأخرى يجب أن تعترف بالأخطاء التي ارتكبتها في الماضي وذلك ليس على مستوى تصريحات ساسة منفردين، بل على مستوى اتخاذ القرارات السياسية من قبل قادة الدول.
وأشار فلاديمير بوتين إلى ضرورة الاعتراف بأخطاء الماضي، مضيفا أن بلاده قد قامت بذلك. وأوضح أن البرلمان الروسي أدانت عقد معاهدة مولوتوف- ريبنتروب بين الإتحاد السوفيتي وألمانية النازية. وقال: "يحق لنا أن نتوقع القيام بمثل هذه الخطوات من قبل الدول الأخرى التي ذهبت إلى عقد الصفقات مع النازيين".
وشدد رئيس الوزراء الروسي على أن محاولات تهدئة النازيين في الفترة ما بين عامي 1934-1939 وعقد الإتفاقيات والمعاهدات المختلفة معهم في هذه الفترة كان غير مقبول من الناحية الأخلاقية وخطرا وغير معقول ووخيما من الناحة الفعلية، مؤكدا أن مجموعة من هذه الأخطاء أسفرت عن المأساة الكبيرة، وهي بدء الحرب العالمية الثانية.

ميركل تؤكد مسؤولية بلادها عن شن الحرب العالمية الثانية

بدورها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المراسم المذكورة مسؤولية بلادها عن شن الحرب العالمية الثانية ومعانات شعوب أوروبا التي سببها نشاط النازيين.
وقالت ميركل إن الباب المأساوي في تاريخ أوروبا فتح منذ 70 عاما، عندما هاجمت ألمانيا النازية بولندا، مشددة على أن الحرب التي شنتها ألمانيا الهتلرية جلبت سنوات التدمير والإهانة في أوروبا.
وقالت ميركل إن ألمانيا لن تقف على طريق الحرب السابق، مضيفة أن ندوب التاريخ ستبقى في ذاكرة الشعوب خلال السنوات الطويلة، ولكن يجب علينا أن نفكر في المستقبل".

كاتشينسكي: مشاركة بولندا في تقسيم تشيكوسلوفاكيا عام 1938 كانت خطأ

من جهته قال الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي "أننا نحيي اليوم هنا الذكرى الـ70 لبدء الحرب المرعبة، رغم ظهور عدة أجيال جديدة نحن لن ننسى آبدا هذه الحرب".  
وإعترف كاتشينسكي بأن مشاركة بولندا في تقسيم تشيكوسلوفاكيا في عام 1938 هي خطأ وإثم، مشيرا إلى مسؤولية بولندا والدول الأوروبية الأخرى عن تشجيع ألمينيا الفاشية بشكل غير مباشر على العدوان من خلال عقد معاهدة ميونيخ.
كما أشار كاتشينسكي إلى أنه من المحتمل أن كانت أحداث كاتين ثأرا لمصرع جنود الجيش الأحمر الأسرى في المعتقلات البولندية خلال الحرب السوفيتية البولندية في عامي 1919-1920.      
يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول الحرب العالمية الثانية          

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية