سولانا في بيروت .. وسليمان يؤكد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33997/

اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عقب اجتماعه مع المنسق الاعلى للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الى ان اي حل في المنطقة يغفل حق عودة اللاجئين قد يتسبب بنشوء مشكلات جديدة انطلاقا من لبنان.

اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عقب اجتماعه مع المنسق الاعلى للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا  الى ان اي حل في المنطقة يغفل حق عودة اللاجئين قد يتسبب بنشوء مشكلات جديدة انطلاقا من لبنان.
واكد سليمان اهمية عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم، وثبات الموقف اللبناني حيال الواقع الاسرائيلي القائم على الخروقات اليومية المستمرة وحيال استمرار احتلال اسرائيل لاجزاء من الاراضي اللبنانية، معربا عن أمله في ان تاخذ المبادرات الامريكية والاوروبية الجديدة هذا الواقع في الاعتبار.
 ومن جهته اعرب سولانا عن امله في ايجاد وسيلة بين الاسرة الدولية واسرائيل لحماية عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم. وقال سولانا ان جولته في دول المنطقة هي استطلاعية وتهدف الى ايجاد طريقة لاعادة اطلاق ديناميكية عملية السلام في الشرق الاوسط .
وكان سولانا قد بدأ مباحثاته في وقت سابق من يوم الثلاثاء مع وزير الخارجية فوزي صلوخ واشار الى امكانية عقد قمة فلسطينية امريكية اسرائيلية على هامش الدورة 64 للجمعية العامة للامم المتحدة بهدف ايجاد ديناميكية جديدة من اجل تحريك عملية السلام في المنطقة. 
وتاتي زيارة سولانا الى بيروت التي تستمر يوما واحدا في اطار جولة في المنطقة شملت سوريا واسرائيل واراضي السلطة الفلسطينية، وتشكل مصر المحطة الاخيرة من جولة سولانا وفق بيان صادر عن رئاسة الاتحاد الاوروبي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية