لافروف يدعو الى اشراك ايران في ضمان امن الطاقة الاوروبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33985/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى اشراك ايران بنشاط اكبر في ضمان امن الطاقة باوروبا مشيرا الى ان القضية النووية الايرانية لا يمكن حلها الا سياسيا ، والطريق الوحيد لضمان الاستقرار والامن في ايران والمنطقة ككل هو اجراء مباحثات مع طهران. وتطرق لافروف اثناء لقائه مع طلبة جامعة العلاقات الدولية في موسكو كذلك الى بعض القضايا الدولية الاخرى

دعا  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى اشراك ايران بنشاط اكبر في ضمان امن الطاقة باوروبا مشيرا الى ان القضية النووية الايرانية لا يمكن حلها  الا سياسيا ، والطريق الوحيد لضمان الاستقرار والامن في ايران والمنطقة ككل هو اجراء مباحثات مع طهران.

 واكد  لافروف ان "افضل وسيلة للتأثير على هذه الدولة  لا تتمثل في فرض العزلة عليها  او استخدام القوة ضدها بل جعلها شريكا في  التعاون". 
قال لافروف ذلك يوم 1 سبتمبر/أيلول اثناء لقائه مع طلبة جامعة العلاقات الدولية بموسكو بمناسبة بدء السنة الدراسية الجديدة.

التعاون بين روسيا والناتو

وقال لافروف ان روسيا تبدي استعدادها للتعاون البناء مع الناتو، وضمنا في افغانستان. واشار الى ان العلاقات بين روسيا والحلف تعيش في الوقت الحاضر مرحلة الازمة ليس بسبب روسيا. ودعا الوزير الروسي الى عدم الانصياع لاعضاء الحلف الجدد وتلك البلدان التي تطمح لعضويته من بين البلدان التي كانت في قوام الاتحاد السوفيتي السابق والتي تكن مشاعر العداء لروسيا.
واعرب لافروف ايضا عن امله في اقامة التعاون بين منظمة معاهدة الامن الجماعي والناتو في مجال مكافحة الارهاب وتهريب المخدرات.

الاتفاقية الروسية الامريكية الجديدة حول الاسلحة الاستراتيجية

وفي معرض حديثه عن الاتفاقية الروسية ـ  الامريكية التي يجب ان تحل محل معاهدة الاسلحة الاستراتيجية الهجومية قال لافروف انها يجب ان تضمن الاستقرار الاستراتيجي على اساس الاقرار بالصلة الراسخة بين الاسلحة الهجومية والدفاعية.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)