فرقة مسرح موسكو الفني تعقد اجتماعها التحضيري للموسم الجديد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33981/

عقدت فرقة مسرح موسكو الفني اجتماعها الذي يسبق افتتاح موسمها لهذا العام ، وهو الموسم الـ112 للفرقة. ويقضي العرف المتبع في عالم المسرح في روسيا بأن تعقد الفرق المسرحية اجتماعها الأول قبل انطلاق الموسم الجديد في آخر أيام شهر اغسطس/آب.

عقدت فرقة مسرح موسكو الفني اجتماعها الذي يسبق افتتاح موسمها لهذا العام ، وهو الموسم الـ112 للفرقة. ويقضي العرف المتبع في عالم المسرح في روسيا بأن تعقد الفرق المسرحية اجتماعها الأول قبل انطلاق الموسم الجديد في آخر أيام شهر اغسطس/آب.

 وسيفتتح المسرح عروضه بمسرحية بيرتولد بريخت "أوبرا القروش الثلاثة" مع موسيقى أصلية لـ كورت فايل. وأشار أوليغ تاباكوف المدير الفني للمسرح، إلى أن الموسم الجديد للفرقة سيتضمن عروضاً جديدةً مستوحاة من الأدب الكلاسيكي الروسي، هي "عش النبلاء" لإيفان تورغينيف و "إيفانوف" و"نزال" لأنطون تشيخوف و"الهاوية" لإيفان غونتشاروف و"فاسسا جيليزنوفا" لمكسيم غوركي و"زواج" لنيكولاي غوغول.

وسيواصل المسرح أيضاً عروضَه خارجَ موسكو وسيقدم خلال مشاركته في فعاليات مهرجان "أيام غوغول في روما"،  للجمهور الإيطالي مسرحية "ملاكو أيام زمان" المقتبسة عن قصة لغوغول، كما أكد تاباكوف أن مسرح موسكو الفني هو ظاهرة فريدة.. ستعمر طويلاً، ودعا الممثلين للاجتهاد للحفاظ على المستوى  العالي للمسرح ولبث روح البهجة في قلوب  المشاهدين بشكل أفضل وأفضل.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة