باريس وبرلين مع إجراءات متشددة حيال طهران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33973/

أعربت المستشارة الالمانية آنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقداه في برلين يوم الإثنين 31 آب/أغسطس عن ضرورة فرض عقوبات على طهران، على أن تشمل هذه كافة القضايا المعلقة في إيران و لا تتعلق بالملف النووي الإيراني فقط.

أعربت المستشارة الالمانية آنجيلا ميركيل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقداه في برلين يوم الإثنين 31 من آب/أغسطس عن ضرورة فرض عقوبات على طهران، على أن تشمل كافة القضايا المعلقة في إيران و لا تتعلق بالملف النووي الإيراني فقط .
وصرحت ميركيل ان "الحياة التي يعيشها الإيرانيون ومعاناة الناس في السجون وكيف تتعاطى السلطات الإيرانية مع قوى المعارضة أمور لا يمكن السماح لها بأن تستمر".
وأضافت المستشارة الألمانية أنها تباحثت في هذا الشأن مع وزير الخارجية وكلفته بضرورة تقصي حقائق قضايا محددة لتطالب عل إثر ذلك طهران بـ "التحقيق وتعديل الوضع".
أما الرئيس الفرنسي فقد عقب قائلاً بأنه لا يمكن لأوروبا أن تلتزم الصمت إزاء السياسة التي تنتهجها طهران، فيما يتعلق بحقوق الإنسان في إيران.
وقال ساركوزي أنه سيكون للعقوبات ضد طهران تأثيراً كبيراً في حال "نالت هذه الإجراءات تأييداً دولياً، وأضاف "إننا نعلم متى يمكننا اللجوء للعقوبات، ومن المهم أن يلتزم الجميع بتطبيقها".   
ودعا كل من ساركوزي وميركل حكومات دول "العالم المتحضر" للعمل سوية من أجل تغيير الوضع في إيران.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الألمانية كانت قد أعلنت قبل ساعات أن ممثلي كل من بريطانيا والصين وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة وفرنسا سيجرون مباحثات يوم الأربعاء في مدينة فراكفورت على الماين الألمانية، لبحث الملف النووي الإيراني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)