القذافي يدعو إلى إغلاق السفارات الإسرائيلية في بلدان القارة الإفريقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33971/

هاجم الزعيم الليبي معمر القذافي إسرائيل في كلمة افتتاح قمة الاتحاد الافريقي في 31 أغسطس/آب بطرابلس، ودعا قادةَ الدولِ الإفريقية الى إغلاق السفارات الإسرائيلية في بلدانهم.

هاجم الزعيم الليبي معمر القذافي إسرائيل في كلمة افتتاح قمة الاتحاد الافريقي في 31 أغسطس/آب بطرابلس، ودعا قادةَ الدولِ الإفريقية الى إغلاق السفارات الإسرائيلية في بلدانهم، لأن "إسرائيل تسعى إلى إثارة الفتن بحجة حماية الأقليات، ولكنها لها أطماعها في افريقيا".

وقال القذافي "إن الإسرائيليين عصابة ولن يقدموا أي مساعدة للافارقة، فهم يأخذون ولا يعطون"، متهما اسرائيل بانها "تؤجج النزاع في دارفور".

وأضاف الزعيم الليبي"يجب ان نجد الحلول بين الاشقاء الافارقة في نزاعاتهم ولا نضيع الوقت ونتقدم الى الامام لنقطع الطريق امام القوى الكبرى، التي لها مطامع في افريقيا لتنهب ثرواتها". وشدد القذافي على أن النزاعات الأفريقية تهدد الأمن والسلم الدولي.

ويحضر القمةَ الإستثنائية زعماء ورؤساء حكومات أكثر من 30 دولةً إفريقية، بالإضافة الى عددٍ كبير من المراقبين العرب والأجانب. وتبحث القمة في القضايا الإفريقية الساخنة، لاسيما الوضع في الصومال وإقليم ِدارفور المضطرب والجهودَ المبذولةَ من أجل إحلال السلام في السودان، الى جانب عدد من المشكلات التي تهدد القارة، كالمجاعةِ والتغيرات المناخية والوضع ِفي منطقة البحيرات العظمى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية