مدفيديف يدعو إلى تطوير قطاع الصناعة الدوائية في البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33962/

دعا الرئيس الروسي دميتري مديفديف إلى تطوير قطاع الصناعة الدوائية في روسيا، مشيرا إلى أن حجم مبيعات الأدوية في البلاد يتزايد بنحو 10% سنويا، وقد يصل في غضون الـ 10 سنوات المقبلة إلى حوالي 46 مليار دولار سنويا.

دعا الرئيس الروسي دميتري مديفديف إلى تطوير قطاع الصناعات الدوائية في روسيا، مشيرا إلى أن حجم مبيعات الأدوية في البلاد يتزايد بنحو 10% سنويا، وقد يصل في غضون الـ 10 سنوات المقبلة إلى حوالي 46 مليار دولار سنويا.
وأضاف مدفيديف في اجتماع عقد في 31 أغسطس/آب بمدينة بوكروف في مقاطعة فلاديمير الروسية أن روسيا ستواكب الدول الأوروبية في مستوى استهلاك الأدوية.
وأعرب مدفيديف عن دعمه لفكرة تشكيل مجموعة موحدة للصناعات الدوائية تتمركز في محافظة فلاديمير واستقطاب المهارات الروسية المتخصصة إليها.
وشدد مدفيديف على ضرورة الاستفادة من خبرات الشركات الأجنبية التي تتطلع إلى السوق الروسية وتأسيسِ مصانع مشتركة معها، مؤكدا ضرورةَ إنشاء مراكز بحوث علمية متخصصة تعتمد التِقنيات الحديثة والإمكانات المحلية والخبرات الأجنبية لصناعة العقاقير الطبية المتطورة.
وقام مدفيديف قبل الإجتماع بزيارة مركز البحوث المتخصص بالكيمياء الحيوية والهندسة الجينية الذي يخطط لانتاج عقاقير طبية لعلاج الأمراض المستعصية كالسكري والجلََطات الدماغية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة