بيريز: المحادثات المباشرة هي السبيل الأمثل لاستئناف المفاوضات مع الحكومةالسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33956/

أعلن الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في اللقاء الذي جمعه مع خافيير سولانا أن المحادثات المباشرة وغير المشروطة، هي الطريقة الوحيدة لاستئناف المفاوضات مع الحكومة السورية .من جهة اخرى اعلن ليبرمان أن المبادرة الفلسطينية لا يمكنها دفع عملية السلام، طالما أنها مبادرة احادية الجانب من قبل حكومة السلطة الفلسطينية.

أعلن الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في اللقاء الذي  جمعه مع المنسق الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا أن المحادثات المباشرة وغير المشروطة، هي الطريقة الوحيدة  لاستئناف المفاوضات مع الحكومة السورية .
 وصرح سولانا أنه يحمل قادما من دمشق انطباعات جيدة وإهتمام الرئيس السوري بشار الأسد باستئناف محادثات السلام مع الحكومة الاسرائيلية. ومن جهته قال بيريز أن المفاوضات المباشرة هي السبيل الأمثل للوصول الى حل نهائي، وأشار الى أن الحكومة الاسرائيلية تحتفظ بمرتفعات الجولان للحفاظ على أمنها  من للإعتداءات التي كانت تتعرض لها سابقا.

من جهة اخرى كان  وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اعلن أن المبادرة  الفلسطينية لا يمكنها دفع عملية السلام، طالما أنها مبادرة احادية الجانب من قبل حكومة السلطة  الفلسطينية.
وناقش  ليبرمان في اللقاء الذي  جمعه مع المنسق الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا، ورئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير  بالقدس، ناقش سبل تحريك  التعاون بين الحكومة الاسرائيلية وحكومة السلطة الوطنية الفلسطينية من الناحية الاقتصادية والمجالات الاخرى.
 وأشار ليبرمان أن المبادرات الاحادية الجانب والخطط المستقبلية  لتشكيل دولة  فلسطينية،  بغض النظر عن نتائج المباحثات المشتركة، سيكون لها الرد المناسب من قبل الحكومة الاسرائيلية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية