تنافس شركات الغذاء المصرية.. قشة يتعلق الصائم بها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33939/

يشهد شهر رمضان في مصر احتداما في المنافسة بين العديد من معارض السوبرماركت، ما يخفف العبء عن كاهل المصريين، وخاصة الفقراء منهم والذين تلْتهم ميزانية الشهر المبارك خمسة وسبعين في المئة من دخولهم.

يشهد شهر رمضان في مصر احتداما في المنافسة  بين العديد من معارض  السوبرماركت، ما يخفف  العبء عن كاهل المصريين، وخاصة الفقراء منهم  والذين تلْتهم ميزانية الشهر المبارك خمسة وسبعين في المئة من دخولهم.

تقول دراسة اعدها الجهاز  المركزى للتعبئة العامة والاحصاء في مصر  ان ميزانية شهر رمضان المبارك تلتهم 75 % من دخل الاسر الفقيرة مما جعلها تمثل مشكلة للجميع . لكن الشركات الغذائية ربما تجد فى قدوم رمضان ارضا خصبة  لتقديم عروض توصف فى كثير من الاحيان بالمتميزة. عشرات من معارض السوبر ماركت  العملاقة تجدها باتت وجهة تجارية يقصدها المصريون بتباين احوالهم اغنياء و فقراء نظرا للتنافس الكبير بين الشركات التى تبيع كل شيء مما يجعلها للمستهلك الذى يبحث عن خفض الاسعار فرصة  لتوفير السلع الغذائية طوال الشهر الكريم.

ايا كان القول حول اهمية عروض  السوبر ماركت العملاقة فانها تظل ساحة للصراع بين الشركات الكبيرة  التى  ينتظرها محدودو الدخل بلسان حالهم الذى يردد... هل من مزيد من تخفيضات تكون لنا عونا فى مواجهة انفلات السوق الذى يفتقد الى الرقابة الحكومية فى السنوات الاخيرة!

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية