زيارة الدالاي لاما إلى تايوان تثير غضب الصين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33935/

وصف الزعيم الروحي للتبت الدلاي لاما زيارته التي يقوم بها الى جزيرة تايوان بأنها تحمل طابعا إنسانيا بحتا ونفى وجود أي أجندة سياسية لهذه الزيارة. من جهتها نددت بكين بهذه الزيارة وهي تعتبر تايون جزء من اراضيها، ووصفت الدلاي لاما بالانفصالي الذي يريد فصل إقليم التبت عن البلد الأم.

وصف الزعيم الروحي للتبت الدلاي لاما زيارته التي يقوم بها الى جزيرة تايوان بأنها تحمل طابعا إنسانيا بحتا ونفى وجود أي أجندة سياسية لهذه الزيارة.
وحث الدلاي لاما سكان الجزيرة على التمسك بالديمقراطية وقال ان هدف زيارته هو التعبير عن دعمه لضحايا اعصار موراكوت الذي اجتاح الجزيرة.

من جهتها نددت بكين بهذه الزيارة وهي تعتبر تايون جزء من اراضيها، ووصفت الدلاي لاما بالانفصالي الذي يريد فصل إقليم التبت عن البلد الأم.

وأعلن الرئيس التايواني ما يينغ جيو، الذي كان عارض زيارة الدالاي لاما في كانون الأول/ديسمبر الماضي لتجنب إغضاب بكين، أعلن موافقته على الزيارة على ألا يلتقي به  الزعيم الروحي للتيبت.

هذا وأكد متحدث باسم مكتب الشؤون التايوانية في بكين أن الصين تعارض بشدة هذه الزيارة بغض النظر عن أسبابها، إذ أن الدالاي لاما تجاوز صفته الدينية من خلال مشاركته بأنشطة سياسية معادية للصين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك