براون في زيارة مفاجئة إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33879/

وصل رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون السبت 29 أغسطس/ آب في زيارة مفاجئة الى افغانستان، وذلك لتفقد القوات البريطانية جنوبي البلاد.

وصل رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون السبت 29 أغسطس/ آب في زيارة مفاجئة الى افغانستان، وذلك لتفقد القوات البريطانية جنوبي البلاد.
وتوجه براون الى مدينة لشكر كاه حيث تقوم القوات البريطانية بعمليات واسعة ضد مسلحي طالبان. وكان براون قد تعهد بزيادة الدعم العسكري لقوات بلاده في مواجهة تصاعد عمليات المسلحين وهجماتهم، التي تسببت في ارتفاع حصيلة القتلى البريطانيين في الاشهر الأخيرة.

وقال براون "اعتقد اننا سنتمكن من إعداد 50 الف جندي افغاني خلال السنة المقبلة. هذه الخطوة ستدعم الجيش الافغاني لتحمل المزيد من المسؤولية وذلك بمشاركة ومراقبة القوات البريطانية" واضاف "قد أحضرنا معدات جديدة لتوفير المزيد من الحماية لقواتنا ولجعل حركتها اسهل في ارض المعركة".


ميدانيا

وتزامن مع زيارة براون اعلان وزارة الدفاع البريطانية مقتل أحد جنودها في تفجير عبوة ناسفة في إقليم هلمند جنوبي افغانستان.
 كما قتل جندي أمريكي وأصيب صحفي في انفجار قنبلة شرقي البلاد، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش الأمريكي إلى أعلى معدل له منذ غزو البلاد عام 2001.
وقد بلغ عدد القتلى في صفوف قوى التحالف الشهر الجاري 46 جنديا أمريكيا، فيما سجل شهر تموز/يوليو الماضي 45 جنديا.
وفي حادث آخر  لقي مدنيان أفغانيان مصرعهما وجرح 21 آخرون في تفجير انتحاري في سوق شعبي بإقليم زابل جنوبي البلاد. وقد تبنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم. فيما قتل 3 من أفراد الشرطة الأفغانية وجرح  28 آخرون في كمين تعرضت له قافلُهم في مقاطعة غزني وسط أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك