مبعوث الأمم المتحدة يزور لجنة الانتخابات الأفغانية وكرزاي يعزز تقدمه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33871/

زار مبعوث الأمم المتحدة إلى أفغانستان كاي إيد، المركز الرئيسي للجنة للانتخابات الأفغانية في العاصمة كابل وذلك لرصد التقدم في عملية فرز الاصوات. فيما عزز الرئيس الأفغاني حامد كرزاي تقدمه على ابرز منافسيه عبد الله عبد الله.

زار مبعوث الأمم المتحدة إلى أفغانستان كاي إيد، المركز الرئيسي للجنة للانتخابات الأفغانية في العاصمة كابل وذلك لرصد التقدم في عملية فرز الاصوات.

وقال المبعوث الأممي إن زيارته جاءت للتأكد بنفسه من أن جميع مراحل العملية الانتخابية تجري وفق القواعدِ الشرعية، وذلك بعد ازدياد عدد الشكاوى المقدمة لـلجنة الانتخابات من قبل بعض المرشحين والتي وصلت إلى 270 شكوى. إلا أن لجنة الشكاوى قالت إن الطعون المقدمة لن يكون تأثيرها جوهريا على نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في 20 من الشهر الجاري.


كرزاي يعزز تقدمه على عبدالله
من جانب آخر عزز الرئيس الأفغاني حامد كرزاي تقدمه على ابرز منافسيه عبد الله عبد الله في الانتخابات الرئاسية بحصوله على نسبة 46% من مجموع الاصوات التي تم فرزها حتى الآن.
فيما بلغت النسبة التي حصل عليها عبدالله نحو 30%. وتأتي هذه النتيجة بعد فرز نحو 35% من مجموع الاصوات الكلي بحسب لجنة الانتخابات الافغانية. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك