السعودية قد تصبح من أكبر مشتري الاسلحة الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33861/

أعلن مصدر في مجمع الصناعة العسكرية الروسية لوكالة "أنترفاكس" للأنباء يوم السبت 29 أغسطس/آب أن المملكة العربية السعودية قد تضحي في القريب العاجل من أكبر مشتري الاسلحة الروسية. وأشار المصدر الى مفاوضات تجري حاليا تشمل رزمة من العقود لأنواع مختلفة من الاسلحة الروسية الى المملكة بقيمة حوالي ملياري دولار أمريكي.

أعلن مصدر في مجمع الصناعة العسكرية الروسية لوكالة "أنترفاكس" للأنباء يوم السبت 29 أغسطس/آب أن المملكة العربية السعودية قد تضحى في القريب العاجل من أكبر مشتري الاسلحة الروسية.
وأشار المصدر الى مفاوضات تجري حاليا تشمل رزمة من العقود لأنواع مختلفة من الاسلحة الروسية الى المملكة بقيمة حوالي ملياري دولار أمريكي.
وأوضح المصدر أن هذه العقود تشمل  150 مروحية (30 مروحية من طراز "مي-35" و 120 من طراز "مي-17") وأكثر من 150 دبابة من طراز "ت-90س"، وحوالي 250 عربة مشاة قتالية " ب م ب- 3 "، وعشرات من المنظومات الصاروخية الروسية الصنع.
ويرى المصدر أن توقيع العقود حول توريد المروحيات والدبابات قد يتم بحلول العام المقبل، مشيرا كذلك الى أن الجانبين يجريان  مفاوضات حول المنظومة الصاروخية "س-400 تريومف" ومروحيات قتالية "مي-28".
وأضاف المصدر أن خبراء من المملكة العربية السعودية زاروا روسيا أكثر من مرة للوقوف على قدرة الاسلحة الروسية، مشيرا الى  نجاح التجارب التي أجرتها شركة " روس أوبورون إيكسبورت" الروسية لدبابة "ت-90س" في الظروف الصحراوية بأراضي المملكة السعودية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)