أجراءات أمنية مشددة أثناء تشييع ومواراة جثمان الحكيم الثرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33855/

اعلنت القوات الامنية في محافظة النجف عن اجراءات أمنية مشددة خلال مراسم تشييع ودفن جثمان السيد عبدالعزيز الحكيم رئيس المجلس الاسلامي الاعلى، المقرر إجراؤها يوم الأحد 30 أغسطس/آب الذى توفي يوم الاربعاء الماضي. من جهة أخرى وصل وزير الخارجية الايرانية منوشهر متكي إلى بغداد يوم السبت للمشاركة في تشييع جثمان الزعيم الشيعي.

اعلنت القوات الامنية في محافظة النجف عن اجراءات أمنية مشددة خلال مراسم تشييع ودفن جثمان السيد عبدالعزيز الحكيم رئيس المجلس الاسلامي الاعلى، المقرر إجراؤها يوم الأحد 30 أغسطس/آب الذى توفي يوم الاربعاء الماضي.
وصرح الناطق الإعلامي الرسمي باسم مديرية شرطة النجف الملازم الاول مقداد الموسوي ان مدينة النجف ستشهد اجراءات امنية مشددة خلال مراسم تشييع ودفن جثمان الحكيم، التي سيحضرها مسؤولون حكوميون وسياسيون.
من جهة أخرى كلفت قيادة المجلس الاعلى عمار نجل الحكيم بقيادة المجلس خلال المرحلة الانتقالية، لحين عقد اجتماع لها لاختيار الرئيس.
وقالت مصادر مطلعة بقيادة المجلس ان القيادي في المجلس الاعلى همام حمودي سيكون رئيسا للائتلاف العراقي بدل الحكيم الذي كان يحتل هذا المنصب.

منوشهر متكي يشارك في تشييع الحكيم

وصل وزير الخارجية الايرانية منوشهر متكي إلى بغداد يوم السبت 29 أغسطس/ آب للمشاركة في تشييع جثمان الزعيم الشيعي عبد العزيز الحكيم وتقديم التعازي لضحايا الهجوم المزدوج الذي استهدف وزارتي الخارجية والمالية. وذلك بحسب ما نقلته وكالة "فرانس بريس" للأنباء عن تصريحات لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

وذكرت انباء عن لقاءات سيعقدها متكي مع كل من الرئيس العراقي جلال الطلباني ورئيس الوزراء نوري المالكي تشمل مواضيع مختلفة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية