الأدوية بدون وصفة طبية .. قد تملأ رفوف المتاجر الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33812/

قد تشهد سوق الادوية الروسية منافسة حامية في حال تطبيق القواعد الجديدة التي اقترحتها وزارة الصناعة والتجارة على الحكومة. ويحذر خبراء من تضرر مصالح الصيدليات الصغيرة في حال منحت المتاجر الضخمة الحق ببيع الأدوية التي لا تحتاج الى وصفة طبية.

قد تشهد سوق الادوية الروسية منافسة حاميةً في حال تطبيق القواعد الجديدة التي اقترحتها وزارة الصناعة والتجارة على الحكومة. ويحذر خبراء من تضرر مصالح الصيدليات الصغيرة في حال منحت المتاجر الضخمة الحق ببيع الأدوية التي لا تحتاج الى وصفة طبية.
من جهة أخرى يعتبر البعض القواعد الجديدة بمثابة طوق نجاة لانقاذ شبكات الصيدلة الكبرى التي تتكبد خسائر ضخمة اثر تراجع حاد في المبيعات. لكن القواعد تسمح لهذه الشبكات الضخمة بتنويع تشكيلة بضائعها بالمواد الغذائية الطبية، ما سيتيح تحويلها الى متاجر صحية ستجذب المزيد من الزبائن.
كما يرى البعض ان مخاوف اصحاب الصيدليات الصغيرة لا مبرر له،  فالمتاجر الكبيرة التي ترغب ببيع هذا النوع من المنتجات ستضطر لتلبية مطالب الدولة بالرقابة الصارمة على ظروف تخزين الادوية فيها، مثل مستوى الرطوبة ودرجة الحرارة المناسبة، ما يعني ان ارباح المتاجر المحتملة قد لا تبرر الانفاق.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم