إزالة الكلمات العبرية من لافتات الطرق تمهيدا لإقامة الدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33805/

في خطوة عدتها السلطة الفلسطينية تمهيدًا لاقامة الدولة الفلسطينية، بدأت عملية إزالة الكلمات العبرية من لافتات الطرق الرئيسية في بعض مدن الضفة الغربية والإبقاء على اللغة العربية والانكليزية فقط.. من جهة أخرى قامت إسرائيل باعادة نشر قواتها في أنحاء الضفة بموجب اتفاقات السلام المؤقتة بين الطرفين، مع الابقاء على علامات الطرق بأسماء عبرية.

في خطوة عدتها السلطة الفلسطينية تمهيدًا لاقامة الدولة الفلسطينية ، بدأت عملية إزالة الكلمات العبرية من لافتات الطرق الرئيسية في بعض مدن الضفة الغربية والإبقاء على اللغة العربية والانكليزية فقط.

وتقوم الدول المانحة بتمويل مشروع تنموي كبير لرسم مستقبل الدولة الفلسطينية وازالة الاثار الناجمة عن الاحتلال.

ويقول هايوارد سومكا مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهذا الشأن: " هذا المشروع جزء من مشروع اكبر بكثير بهدف بناء المؤسسات الفلسطينية... وهذا جزء من دعم الحكومة الامريكية للوصول الى اقامة دولة فلسطينية ودعم رؤية رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض. هذاالمشروع غير مكلف نسبيا، لكنه جزء صغير من مشروع اكبر بكثير نتوقع ان ينفق عليه اكثر من عشرين مليون دولار خلال ثلاث او اربع سنوات".

من جهة أخرى قامت إسرائيل باعادة نشر قواتها في أنحاء الضفة بموجب اتفاقات السلام المؤقتة بين الطرفين، مع الابقاء على علامات الطرق بأسماء عبرية، بالاضافة الى نحو 300 الف مستوطن اسرائيلي قد تعجز هذه المشاريع التنموية وكافة اتفاقات السلام عن إجلائهم من هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية