صحيفة بولندية: البيت الأبيض قد ينشر درعه الصاروخية في اسرائيل أو تركيا وفي البلقان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33800/

أكد أحد أهم المدافعين عن منظومة الدرع الصاروخية في شرق أوروبا والتي وضعت أسس إنشائها الإدارة الأمريكية السابقة، أن الإدارة الحالية تبحث عن أفكار بديلة لنشر عناصر الدرع في بولندا وتشيكيا، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تدرس الآن إمكانية استخدام تركيا أو إسرائيل أو البلقان لنصب عناصر هذه الدرع.

أكد أحد أهم المدافعين عن منظومة الدرع الصاروخية في شرق أوروبا والتي وضعت أسس إنشائها الإدارة الأمريكية السابقة، أن الإدارة الحالية تبحث عن أفكار بديلة لنشر عناصر الدرع في بولندا وتشيكيا.
وقال ريكي إليسون رئيس "التحالف من اجل الدرع الصاروخية" وهو منظمة اللوبي الأمريكية تعمل على ترويج لأفكار نشر الدرع الصاروخية الأمريكية بين مواطني أوروبا، قال أن الإشارات القادمة من البيت الأبيض تبدو جلية للغاية، إذ يتم البحث الآن عن مواقع بديلة لتشكيل هذه المنظومة الدفاعية.
وذكر إليسون في حديث إلى صحيفة "غازيتا فيبورتشا" البولندية نشر يوم الجمعة 28 أغسطس/آب، إنه حضر مؤخرا اجتماعا ضم عدداً من جنرالات البنتاغون. ولم يذكر أي منهم عناصر الدرع الصاروخية في بولندا وتشيكيا ولو بصورة عابرة. وأشار  إلى أن الولايات المتحدة تدرس الآن إمكانية استخدام تركيا أو إسرائيل أو البلقان لنصب عناصر هذه الدرع، وربما استخدام منظومات دفاعية مضادة للصواريخ يتم نصبها على سفن حربية أو حاملات طائرات أمريكية.
ويرى إليسون أن البيت الأبيض لم يعلن بعد عن توجهاته الجديدة لسببين؛ الأول الرغبة في الحصول على مقابل من روسيا يتعلق بأحد الملفات الدولية ذات الأهمية الخاصة، والثاني ضرورة إقناع وارسو وبراغ بجدوى هذه الخطوة.
البيت الأبيض لا يؤكد نبأ التخلي عن نشر الدرع الصاروخية في أوروبا
أعلن فيليب كرولي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للعلاقات العامة يوم الجمعة، أن المعلومات التي نشرتها الصحيفة البولندية "غير دقيقة"، مشيرا الى أن الإدارة الأمريكية تواصل إجراء التحاليل بشأن فعالية مشاريع مخلفة لدرعها الصاروخية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك