مسؤول أمريكي: يمكن استئناف مفاوضات السلام دون التجميد الكامل لبناء المستوطنات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33797/

لمح مسؤول أمريكي كبير يوم الخميس 27 أغسطس/آب الى أن مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين يمكن أن تستأنف دون التجميد الكامل للبناء في المستوطنات الاسرائيلية، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء. وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة لن تقف في الطريق اذا تمكن الجانبان من الاتفاق على أقل من التوقف عن بناء المستوطنات.

لمح مسؤول أمريكي كبير يوم الخميس 27 أغسطس/آب الى أن مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين يمكن أن تستأنف دون التجميد الكامل للبناء في المستوطنات الاسرائيلية. بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.
وأكد المسؤول ان الأهم هو أن يكون نطاق التجميد مقبولا بالنسبة للاسرائيليين والفلسطينيين بدرجة أكبر من الولايات المتحدة.
وأضاف المسؤول الامريكي أن الولايات المتحدة لن تقف في الطريق اذا تمكن الجانبان من الاتفاق على أقل من التوقف عن بناء المستوطنات.

من جهة أخرى قال دبلوماسيون ومسؤولون أمريكيون ان ادارة الرئيس باراك أوباما تأمل أن تعلن الشهر القادم استئناف محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، والتي توقفت منذ ديسمبر/كانون الاول، لكن لم يتم وضع اللمسات النهائية في هذا الشأن حتى الآن.

على الصعيد نفسه أشار دبلوماسي عربي الى أنه لن يحصل أي طرف على كل ما يريده. وأن من المرجح أن يقبل الفلسطينيون شيئا أقل من التجميد الكامل للبناء الاستيطاني، في الوقت الذي تحصل فيه اسرائيل على خطوات رمزية فيما يخص التطبيع من دول عربية.
وكان ميتشل ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أصدرا يوم الخميس بيانا متفائلا بعد اجتماع في لندن يوم الاربعاء 26 أغسطس/آب قالا فيه ان محادثاتهما كانت بناءة للغاية وانهما حققا تقدما جيدا. لكن نتنياهو نفى يوم الخميس اتفاقهما على وقف مؤقت للبناء الاستيطاني.
هذا ومن المقرر أن يزور فريق اسرائيلي الولايات المتحدة الاسبوع القادم لاجراء مزيد من المحادثات، كما سيعود ميتشل الى المنطقة في سبتمبر/ ايلول المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية