شمس توسكانا تضيء مهرجان الفنون الدولي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33777/

للمرة السابعة على التوالي احتضنت مدينة كورتونا الإيطالية مهرجانا دوليا للفنون بعنوان "شمس توسكانا"، تضمّن برنامجه المتنوع حفلات موسيقية وعروضا للباليه وأفلاما ومعارض فنية ودروس الطهي ومحاضرات طبية وغيرها من الفعاليات المؤثرة في حوّاس الإنسان الخمس.

للمرة السابعة على التوالي احتضنت مدينة كورتونا الإيطالية مهرجانا دوليا للفنون بعنوان "شمس توسكانا"، تضمّن برنامجه المتنوع حفلات موسيقية وعروضا للباليه وأفلاما ومعارض فنية ودروس الطهي ومحاضرات طبية وغيرها من الفعاليات المؤثرة في حوّاس الإنسان الخمس.

ويعتبر هذا المهرجان من أشهر وأهم الأحداث الثقافية السنوية في حياة أوروبا بفصل الصيف. إن هذا المهرجان مكرس أساسًا لحفلات الموسيقى الكلاسيكية ولكنه لا يقتصر عليها فقط، بل يضم أيضا عروض الباليه والمعارض والأمسيات الأدبية.
ويجتذب مهرجان "شمس توسكان" نخبة من الفنانين العالميين، مثل صوفي لورين وفلاديمير سبيفاكوف وجان-إيف تيبوديه. وكان نجم هوليود الممثل البريطاني انتوني هوبكنز هذا العام ضيفا خاصا على المهرجان، حيث أبرز مواهبه المتنوعة فقدّم للجمهور لوحاته الفنية ومؤلفاته الموسيقية.
ولقد سعى منظمو المهرجان منذ البداية إلى تلبية متطلبات الروح والجسد في آن. لذلك لم يستمتع زواره بمختلف الفعاليات الفنية فحسب، بل وتمكنوا من حضور حفلات تمييز مذاقات النبيذ ومحاضرات طبية ودروس الطهي، قدمها خيرة الطباخين الإيطاليين.
ومثلما تجاوز "مهرجان الشمس" أطر المهرجان الموسيقي البحت، تجاوز حدوده الجغرافية، فأصبحت تقام مهرجانات مماثلة تحمل نفس الاسم في أنحاء أخرى من العالم، ومنها ولاية كاليفورنيا الأمريكية وفي سنغافورة، وانضمت إليهما في العام الماضي إمارة أبو ظبي.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية