قائد قوة حفظ السلام في دارفور: الإقليم لم يعد في حالة حرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33775/

قال مارتن لوثر اجواي قائد قوة حفظ السلام باقليم دارفور في السودان ليلة الأربعاء 27 أغسطس/آب ان الاقليم لم يعد في حالة حرب، وان هناك جماعة متمردة واحدة هي القادرة على شن حملات عسكرية محدودة.

قال مارتن لوثر اجواي قائد قوة حفظ السلام باقليم دارفور في السودان ليلة الأربعاء 27 أغسطس/آب ان الاقليم لم يعد في حالة حرب، وأضاف مارتن لوثر  للصحفيين قائلا: "أن الصراع هبط الان الى اللصوصية وأن اشتباكات "منخفضة الكثافة للغاية" قد تستمر في المنطقة النائية بغرب السودان لسنوات، اذا لم يتم التوصل لاتفاق للسلام".
 وأرجع أجواي تراجع حدة العنف في دارفور إلى انقسام جماعات التمرد إلى فصائل متناحرة فيما بينها، مؤكدا أنه لم يعد في الاقليم أي جماعة قادرة على القيام بهجوم مؤثر باستثناء حركة العدل والمساواة، التي قال إنها تستطيع القيام بعمليات تسلل محدودة لكن حجم قوتها البشرية لا يمكنها من السيطرة على الأرض.
و الجدير بالذكر أن  الصراع العرقي والقبلي في دارفور متواصل منذ نحو ست سنوات بين القوات الحكومية التي تدعمها مليشيات موالية لها ومتمردين أغلبهم من أصول إفريقية،
 و بحسب احصاءات منظمات الإغاثة، تسببت الحرب  في مقتل الآلاف ونزوح نحو 3 ملايين  يقيم آلاف منهم في مخيمات شرقي تشاد المجاورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية