الرئيس اليمني يتوعد الحوثيين رغم أنباء عن وجود هدنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33766/

هدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خلال زيارة معسكر للجيش مساء الأربعاء 26 أغسطس/آب بأن قواته ستعمل في الأسابيع القادمة على تطهير مناطق التمرد في صعدة. جاء ذلك تزامنا مع افادة لمصادر يمنية قالت فيها إن لجنة السلام بصعدة توصلت لتهدئة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، مضيفا إن الاتفاق سيسري مساء الأربعاء.

هدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خلال زيارة لمعسكر للجيش مساء الأربعاء 26 أغسطس/آب بأن قواته ستعمل في الأسابيع القادمة على تطهير مناطق التمرد في صعدة.

جاء ذلك تزامنا مع افادة لمصادر يمنية قالت فيها إن لجنة السلام بصعدة توصلت لتهدئة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، وذلك لتسهيل وصول المساعدات للنازحين والعالقين جراء القتال الذي اندلع بين الطرفين فى الثاني عشر من الشهر الجاري، مضيفا إن الاتفاق سيسري مساء الأربعاء. لكن لم تعلن أي جهة رسمية يمنية عن التوصل الى الإتفاق.

هذا وتشهد منطقتا الملاحيظ وحرف سفيان اشتباكات عنيفة بين الجانبين منذ اندلاع المعارك، حالت دون وصول الامدادت الغذائية للعالقين جراء النزاع.

وينظر مراقبون إلى أنباء التوصل إلى هذه الهدنة بتفاؤل، حيث انه قد يكون حل أولي في طريق إنهاء المواجهات والصراع بين الجانبين، والذي يخشي البعض من تدخل أطراف إقليمية ودولية في حالة استمراره، مما يؤدي إلي تأجيجه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية