أسطول البحر الاسود الروسي يحذر الجانب الأوكراني من مواصلة الاستفزازات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33763/

حذرت قيادة أسطول البحر الأسود الروسي يوم الخميس الجانب الأوكراني من تصعيد الوضع والتسلل غير الشرعي الى الاراضي التي تستأجرها روسيا في شبه جزيرة القرم. وكانت مجموعة من موظفي التنفيذ القضائي الأوكرانيين قد دخلت يوم الاربعاء 26 أغسطس/آب قاعدة أسطول البحر الأوسود في محاولة لتنفيذ قرار أحد محاكم مدينة سيفاستوبول حول نقل ملكية أحد التجهيزات الملاحية التابعة لمنارة خيرسونيس.

حذرت قيادة أسطول البحر الأسود الروسي يوم الخميس الجانب الأوكراني من تصعيد الوضع والتسلل غير الشرعي الى الاراضي التي تستأجرها روسيا في شبه جزيرة القرم. وكانت مجموعة من موظفي التنفيذ القضائي الأوكرانيين قد دخلت يوم الاربعاء 26 أغسطس/آب قاعدة أسطول البحر الأوسود في محاولة لتنفيذ قرار أحد محاكم مدينة سيفاستوبول حول نقل ملكية أحد التجهيزات الملاحية التابعة لمنارة خيرسونيس.
وبعد توقيف الخارقين، قرر العسكريون الروس تسليمهم الى فرع وزارة الداخلية الأوكرانية في سيفاستوبول.
وتجدر الإشارة الى أن منارة خيرسونيس التي تقع في قاعدة أسطول البحر الأسود الروسي وتعتبر أحدى المباني التي تستأجرها روسيا في أوكرانيا، بموجب اتفاقية طويل الامد بين البلدين، وقد أصبحت سببا لاندلاع العديد من الازمات بين السلطات الأوكرانية والأسطول الروسي. وقد حاول  موظفو التنفيذ القضائي والناشطون القوميون الاوكرانيون اقتحام المنارة أكثر من مرة بموجب قرارات اتخذتها مختلف محاكم أوكرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)