الصومال.. معارك متواصلة وأزمة إنسانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33754/

تتواصل المعارك بين الحكومة الصومالية والمتمردين الإسلاميين في العاصمة مقديشو، بينما أكد تقرير لهيئة الأمم المتحدة أن الصومال يمر باسوأ أزمة إنسانية منذ 18 عاما.

تتواصل المعارك بين الحكومة الصومالية والمتمردين الإسلاميين في العاصمة مقديشو،  بينما أكد تقرير لهيئة الأمم المتحدة أن الصومال يمر باسوأ أزمة إنسانية منذ 18 عاما.

وقد رسم التقرير الذي أصدرته وحدة الأمن الغذائي التابعة للأمم المتحدة، صورة قاتمة للأوضاع الإنسانية في الصومال، إذ قال إنها تفاقمت بشكل ملحوظ منذ بداية العام الجاري بسبب الاقتتال الداخلي المتواصل بين أطراف النزاع بالتزامن مع الجفاف وارتفاع أسعار السلع الغذائية.
وأشا تقرير الأمم المتحدة إلى أن نصف السكان البالغ عددهم نحو 10 ملايين نسمة أصبحوا في حاجة إلى مساعدات إنسانية في الوقت الراهن، بالاضافة إلى استشراء سوء التغذية لدى الأطفال. وارتفاع نسبة المشردين 40% ليصل عددهم إلى نحو مليون ونصف.
وأفادت الأمم المتحدة في تقريرها إلى أن معظم الذين يعانون من الوضع المأساوي الحالي يتوزعون في المناطق الأكثر تضررا من الحرب الأهلية وسط وجنوب البلاد.
من جانبه أكد وزير الشؤون الانسانية الصومالي أن نحو 250 الف شخص نزحوا من مناطق القتال في العاصمة مقديشو خلال الأشهر الأخيرة، مناشدا المنظمات الإنسانية الدولية تقديم المساعدات للنازحين، الذين تزايدت أعداد المصابين منهم بأمراض مختلفة في مخيماتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية