بوتين: موسكو لن تسمح بتكرار مغاامرات عسكرية في ابخازيا واوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33739/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا لن تسمح بمحاولات الانتقام وتكرار المغامرات العسكرية في ابخازيا واوسيتيا الجنوبية. واضاف بوتين ان بلاده ستواصل تقديم المساعدات السياسية والاقتصادية لهاتين الجمهوريتين.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا لن تسمح بمحاولات الانتقام وتكرار المغامرات العسكرية في ابخازيا واوسيتيا الجنوبية. واضاف بوتين ان بلاده ستواصل تقديم المساعدات السياسية والاقتصادية  لهاتين الجمهوريتين.
ولفت رئيس الوزراء الروسي الانتباه الى ان النظام الجورجي لم يستخلص العبر من احداث اغسطس/آب  عام 2008 عندما أقدم على مهاجمة اوسيتيا الجنوبية.

كما أعلن بوتين أنه تم منذ الاعتراف بأوسيتيا الجنوبية، إنجاز الكثير من أجل إقامة علاقات حكومية كاملة الأبعاد بين روسيا وأوسيتيا الجنوبية، وتعزيز قاعدتها القانونية.
فيما يتعلق بالاعتراف باستقلال ابخازيا واوسيتيا الجنوبية فقد قال بوتين ان واقع اعتراف دولتين فقط هما روسيا ونيكاراغوا لا يقلل من شأنهما مؤكدا ان موسكو لم تدع احدا الى الاعتراف بالجمهوريتين.
واكد بوتين من جديد انه يتوجب على المجتمع الدولي ان يبلور موقفا موحدا من تسوية قضايا مثل مشكلة كوسوفو وابخازيا واوسيتيا الجنوبية وتحديد المبدأ الذي يجب ان يكون حاسما في معالجة مثل هذه القضايا، حيث يتم تحديد  أهو حق الامم في تقرير المصير ام مبدأ وحدة الاراضي. وحسب رأي بوتين فان الوضع المتعلق بقضية صفة ابخازيا واوسيتيا الجنوبية القانونية الدولية مشابهة بكوسوفو من الناحية الاخلاقية.
واشار بوتين الى ان روسيا واوسيتيا عملتا الكثير من اجل اقامة العلاقات الدولية الشاملة بينهما وترسيخ قاعدتها القانونية.            

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)