روسيا واوسيتيا الجنوبية توقعان عددا من الاتفاقيات الثنائية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33731/

وقع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الاوسيتي الجنوبي ادوارد كوكويتي في موسكو عددا من الاتفاقيات الحكومية تضمنت تقديم روسيا مساعدات لاوسيتيا الجنوبية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي و في ضمان الامن. كما جرى اطلاق العمل بانبوب الغاز الذي سيزود اوسيتيا الجنوبية بالغاز الروسي.

وقع رئيس الوزراء  الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الاوسيتي الجنوبي ادوارد كوكويتي في موسكو عددا من الاتفاقيات الحكومية تضمنت تقديم روسيا مساعدات لاوسيتيا الجنوبية  في المجالين الاقتصادي والاجتماعي و في ضمان الامن.

وكانت اللجنة المشتركة الخاصة باعمار هذه الجمهورية قد اقرت يوم 7 ابريل/نيسان خطة شاملة تضم عمل 575 منشأة ومشروعا في مجالات الطاقة والغاز والمياه وشق الطرق.

وتنوي الحكومة الروسية صرف مبلغ  85 مليار روبل في اوسيتيا الجنوبية  خلال هذا العام كما ستقدم 3 مليارات روبل أخرى من مصادر خارج الميزانية الروسية.

 وكانت وزارة الخارجية الروسية افادت انه تم في وقت سابق ايضا التوقيع على 12 اتفاقية بين الدولتين والحكومتين والمؤسسات حول التعاون في مختلف المجالات. ويجري حاليا اعداد 36 اتفاقية اخرى تخص التعاون في المجالات العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والتجارية واعادة بناء البنى التحتية للنقل وغيرها.
وقد جرى اللقاء بين بوتين وكوكويتي بمناسبة الذكرى الاولى لاعتراف روسيا باستقلال اوسيتيا الجنوبية.

بوتين وكوكويتي يطلقان العمل بانبوب غاز "دزيركاو ـ تسخينفال"

واثر مباحثاتهما أعطى مسؤولا البلدين شارة البدء بعمل انبوب الغاز "دزيركاو - تسخينفال" الذي سيتيح نقل الغاز الروسي الى الجمهورية مباشرة حيث كانت تحصل عليه في السابق عبر الاراضي الجورجية.

ويبلغ طول الانبوب 163 كم وقطره 40 سم وقد بدأت أعمال تجهيزه 2006 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم