عباس: التوجه نحو انتخابات رئاسية وتشريعية هو البديل لإخفاق المباحثات مع حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33729/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاربعاء 26 أغسطس/آب انه سيدعو اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في يناير/كانون الثاني، فيما اذا أخفقت جهود المصالحة مع حماس. من جهة أخرى شدد عباس على أن ما تقوم به اسرئيل من انشطة استيطانية توسعية يهدف الى تمزيق الوحدة الجغرافية للضفة الغربية ومنع قيام دولة فلسطينية متصلة.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاربعاء 26 أغسطس/آب انه سيدعو إلى اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في يناير/ كانون الثاني، فيما اذا أخفقت جهود المصالحة مع حماس، الأمر الذي تعارضه حماس بشدة.
وأضاف عباس "... ان البديل الوحيد هو التوجه نحو الانتخابات الرئاسية والتشريعية ولعضوية المجلس الوطني وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل في الداخل وفي الخارج أيضا، حيث أمكن ذلك، حتى يكون الناخب الفلسطيني هو صاحب الكلمة الفصل في حل خلافاتنا".
من جهة أخرى شدد عباس على أن ما تقوم به اسرئيل من انشطة استيطانية توسعية يهدف الى تمزيق الوحدة الجغرافية للضفة الغربية ومنع قيام دولة فلسطينية متصلة.
وجدد عباس خلال كلمة افتتاحية للمجلس الوطني الفلسطيني رفضه بشكل قاطع أي أفكار أومخططات على شاكلة التوطين أو الوطن البديل، أو حتى دولة بحدود مؤقتة، مشددا في الوقت نفسه على عدم التنازل عن حق عودة اللاجئين.
وكان المجلس الوطني الفلسطيني عقد جلسة طارئة في رام الله لانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي فقدت نصابها بعد أن توفي 6 من أعضائها خلال الأعوام الماضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية