مدفيديف: قراري حول الاعتراف بابخازيا وأوسيتيا الجنوبية كان شرعيا تماما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33725/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه لا يأسف على قراره حول الاعتراف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، الذي اتخذه منذ عام. وقال مدفيديف في حديث للصحفيين في العاصمة المنغولية أولان باتور يوم الاربعاء 26 أغسطس/آب: "اعتقد أن قراري هذا يتفق مع القانون الدولي، وهو عادل وصحيح تماما".

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه لا يأسف على قراره حول الاعتراف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، الذي اتخذه منذ عام.
وقال مدفيديف في حديث للصحفيين في العاصمة المنغولية أولان باتور يوم الاربعاء 26 أغسطس/آب: "اعتقد أن قراري هذا يتفق مع القانون الدولي، وهو عادل وصحيح تماما".
وأكد الرئيس الروسي أن موسكو لن تتراجع عن قرارها بالاعتراف بهاتين الجمهوريتين، وأضاف: "أنا زرت أوسيتيا الجنوبية. ويعيش سكانها في فقر، و بدون مساعداتنا ستكون حياتهم أصعب. ولذلك سنقوم بتطوير البنية التحتية وبناء مشاريع اجتماعية جديدة في هذه الجمهورية.

روسيا تقلص قواتها في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية
أعلن نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوم الأربعاء، أن موسكو قد قلصت قواتها في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، حيث لا يتجاوز عدد الجنود الروس في كل من الجمهوريتين في الوقت الراهن 1700 شخص.
وأوضح ماكاروف أن روسيا كانت تخطط سابقا لزيادة عدد قواتها الى حوالي 5 آلاف شخص في كل من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، الا انها تراجعت عن هذا القرار بعد الأخذ بعين الاعتبار امكانيات أنواع الاسلحة الحديثة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)