حماس: وساطة المانيا ساعدت في تقدم مفاوضات صفقة الأسرى.. لكن لا انفراج وشيك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33703/

قالت حركة حماس يوم الثلاثاء 25 أغسطس/آب إن مشاركة المانيا في الوساطة بشأن تبادل الاسرى مع الإسرائيليين ساعد على تقدم المفاوضات، لكن لا يوجد انفراج وشيك، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء. هذا ومن المقرر ان يجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بهذا الشأن مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في برلين يوم الخميس 27 أغسطس/آب.

قالت حركة حماس الفلسطينية يوم الثلاثاء 25 أغسطس/ آب إن مشاركة المانيا في الوساطة بشأن تبادل الاسرى مع الاسرائيليين ساعد على تقدم المفاوضات، لكن لا يوجد انفراج وشيك، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.
من جهة أخرى ترغب حركة حماس في ان تبادل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي اسره مسلحو الحركة على حدود غزة في يونيو/ حزيران عام 2006 ،بمئات السجناء الفلسطينيين.
وترفض اسرائيل منذ فترة طويلة اطلاق سراح بعض هؤلاء السجناء، لكن مصادر محلية اشارت مؤخرا الى حدوث تقدم في المحادثات.
وقال مصدر وثيق الصلة بالوساطة إن اسرائيل اسقطت معارضتها للافراج عن بعض السجناء من المدرجين على القائمة التي اعدتها حماس، في الوقت الذي أبدت الحركة مرونة ازاء الطلب الاسرائيلي بترحيل بعض السجناء المفرج عنهم، بدلا من عودتهم الى الضفة الغربية.
يذكر أن اسرائيل تحتجز نحو 11 الف فلسطيني في سجونها باتهامات تتراوح بين ارتكاب المخالفات الجنائية البسيطة واقامة علاقات مع المتشددين وتدبير التفجيرات الانتحارية وغيرها.
هذا ومن المقرر ان يجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في برلين يوم الخميس 27 أغسطس/آب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية