رئيسا روسيا ومنغوليا يذكران النصر المشترك في معركة خالخين غول

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33701/

وضع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره المنغولي تساخياغين إلبغدورج صباح يوم الأربعاء 26 أغسطس/آب أكاليل الزهور على النصب التذكاري للمارشال جوكوف القائد العام للقوات السوفيتية في معركة خالخين غول التي تغلبت فيها القوات السوفيتية والمنغولية على جيش الاحتلال الياباني في عام 1939.

وضع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره المنغولي تساخياغين إلبغدورج صباح يوم الأربعاء 26 أغسطس/آب أكاليل الزهور على النصب التذكاري للمارشال جوكوف القائد العام للقوات السوفيتية في معركة خالخين غول التي تغلبت فيها القوات السوفيتية والمنغولية على جيش الاحتلال الياباني في عام 1939.
وكان الرئيس الروسي الذي يشارك في الاحتفال بالذكرى السبعين للنصر في هذه المعركة، قد قلد قدماء المحاربين الروس والمنغوليين أوسمة الشرف الروسية. وأكد مدفيديف أن النصر في تلك المعركة حقق وحدة الأراضي المنغولية وساعد على هزيمة العدو في الحرب العالمية الثانية.
وقال الرئيس الروسي: "كان الشعبان الروسي والمنغولي دائما على استعداد لمساعدة بعضهما البعض : هكذا كان في أيام النزاع المسلح مع اليابان وفي أعوام الحرب الوطنية العظمى.. وهذا ما يميز علاقاتنا اليوم".
ويأتي الاحتفال بهذه الذكرى في إطار الفعاليات التي تنظمها روسيا ودول التحالف قبيل إحياء الذكرى الـ65 للانتصار في الحرب العالمية الثانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)