كارثة محطة سايانو شوشينسكايا الكهرمائية تعود لأسباب فنية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33700/

قال رئيس هيئة الاشراف والرقابة التقنية الروسية نيقولاي كوتيِن يوم الثلاثاء 25 أغسطس/آب إن هيئته ستقدم تقريرا نهائيا اواخر الشهر المقبل حول أسباب كارثة محطة سايانو شوشينسكايا الكهرمائية، مشيرا في الوقت نفسه الى ان النتائج الاولية تظهر ان أسباب الحادث تعود الى خلل في عمل نظام الكوابح.

قال رئيس هيئة الاشراف والرقابة التقنية الروسية نيقولاي كوتيِن يوم الثلاثاء 25 أغسطس/آب إن هيئته ستقدم تقريرا نهائيا اواخر الشهر المقبل حول أسباب كارثة محطة سايانو شوشينسكايا الكهرمائية، مشيرا في الوقت نفسه الى ان النتائج الاولية تظهر ان أسباب الحادث تعود الى خلل في عمل نظام الكوابح، الأمر الذي أدى الى تجاوز احدى العنفات سرعة الدوران المحددة لها.

وأضاف كوتين قائلا: "لقد أجرينا خلال اليومين الماضيين كشفا تقنيا للآلات الرئيسة في المحطة، الأمر الذي سمح باستبعاد بعض الاعتقادات حول اسباب الكارثة... لا يخفى على أحد ان الكثير من الخبراء كانوا يتمسكون بأن الكارثة كانت نتيجة تأثير خارجي، اي عملية إرهابية، اذ لم يكن بإمكاننا أن نتصور وجود أي قوة أخرى قد تلحق مثل هذا الحجم من الأضرار. لكن البحث الاولي في مكان الحادث أظهر أن الكارثة نجمت عن تجاوز احدى عنفات المحطة سرعتها القصوى المسموح بها".

هذا وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن أعمال الانقاذ في المحطة الكهرمائية المنكوبة ستنجز يوم 31 أغسطس/آب الماضي، بعد أن ارتفع عدد القتلى في الحادث الى 71 شخصا، ومازال 4 اشخاص في عداد المفقودين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)