الانفصاليون الشيشان يحكمون على زكاييف بالإعدام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33680/

ذكر الموقع الالكتروني لـ"إمارة القوقاز" وهي أكبر منظمة انفصالية تقوم بتنفيذ أعمال ارهابية في منطقة القوقاز، ذكر أن المحكمة الشرعية العليا في الإمارة حكمت على احد الزعماء الانفصاليين الشيشان السابقين وهو أحمد زاكاييف بالإعدام.

ذكر الموقع الالكتروني  لـ"إمارة القوقاز" وهي أكبر منظمة انفصالية تقوم بتنفيذ أعمال ارهابية في منطقة القوقاز، ذكر أن المحكمة الشرعية العليا في الإمارة حكمت على احد الزعماء الانفصاليين الشيشان السابقين وهو أحمد زاكاييف بالإعدام.

وجاء في بيان نشره الموقع يوم الثلاثاء 25 أغسطس/آب، أن المحكمة بدأت النظر في جرائم زاكاييف بمبادرة رئيس"إمارة القوقاز" دوكو عمروف، وهو الرئيس الأخير لجمهورية الشيشان-اتشكيريا الانفصالية التي قضى عليها الجيش الروسي في عام 2000. وبعد دراسة تصريحات زاكاييف الاخيرة، وصلت المحكمة الى استنتاج بأنه "زنديق"، حيث أدانته بتهمة توزيع أفكار "الدين الديمقراطي" والعلمانية و"تفضيل القوانين التي كتبها الناس على شريعة الله العظيم القدير".
وأكد البيان أن تنفيذ حكم الإعدام على زاكاييف يعتبر واجبا على جميع المسلمين، ولكن  قرار المحكمة يمكن الغائه في حال إعلان زاكاييف التوبة علنا.
وكان أحمد زاكاييف أحد أبرز زعماء الانفصاليين الشيشان خارج روسيا. لكنه بدأ في الآونة الأخيرة اتصالات مع قيادة الشيشان الحالية، حيث التقى مؤخرا بـ دوكو فاخا عبد الرحمنوف رئيس البرلمان الشيشاني في لندن. وقد اتفق زاكاييف وعبد الرحمنوف على عقد مؤتمر للشعب الشيشاني يشارك فيه ممثلو الجالية الشيشانية في مختلف دول العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)