مدفيديف يشارك في إحتفالات الذكرى السبعين لمعركة خالخين غول

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33648/

يشارك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في احتفالات الذكرى السبعين لمعركة خالخين غول، التي جرت في اواخر اغسطس/آب عام 1939 وانتهت بدحر الجيش السوفيتي لليابان عقب قيام الأخيرة بالهجوم على منغوليا، وأدت فيما بعد الى توقيع اتفاقية الهدنة بين الاتحاد السوفيتي واليابان.

يصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى جمهورية منغوليا يوم الثلاثاء 25 أغسطس/آب في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة نظيره المنغولي تساخياغيين  إلبغدورج .
وسيشارك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في احتفالات الذكرى السبعين لمعركة خالخين غول، التي جرت في اواخر اغسطس/آب عام 1939 وانتهت بدحر الجيش السوفيتي لليابان عقب هجومها على منغوليا وأدت فيما بعد الى توقيع اتفاقية الهدنة بين الاتحاد السوفيتي واليابان.

ويأتي الاحتفال بهذه الذكرى في إطار الفعاليات الواسعة التي تجريها روسيا ودول التحالف قبيل إحياء الذكرى الخامسة والستين للانتصار في الحرب العالمية الثانية. وسيقلد الرئيس الروسي قدامى المحاربين المنغوليين عددا من الأوسمة الروسية.
وسيلتقي مدفيديف خلال زيارته كلا من الرئيس المنغولي ورئيس الوزراء سانجيين بايار وقيادة البرلمان المنغولي.
وأوضح سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي للصحفيين أن مباحثات الرئيس الروسي في منغوليا ستتركز على مسائل التعاون التجاري الاقتصادي والاستثماري وتنفيذ المشاريع الكبيرة المشتركة في مجال استخراج المعادن والنقل والزراعة.
وأشار بريخودكو الى أن العلاقات الروسية المنغولية تتسم بطابع استراتيجي، حيث تجاوز التبادل التجاري بين البلدبن في العام الماضي 1.3 مليار دولار.
ونوه مساعد الرئيس الروسي بأن منغوليا تعول على توسيع التعاون مع أقاليم سيبيريا المجاورة لها في مجال الصناعات الغذائية، حيث تتطلع الى زيادة صادراتها من اللحوم ومنتجات الالبان والأجبان، في مقابل توريدات الماكينات الزراعية والحبوب والاسمدة من روسيا. وأشار بريخودكو الى التعاون الواعد بين شركة "سكة أولان باتور الحديدية" مع شركة "السكك الحديد الروسية" التي تولت مؤخرا إدارة السكك الحديد المنغولية، وطرحت عددا من المشاريع لبناء خطوط سكك حديد جديدة في البلاد.
كما ستشهد زيارة الرئيس الروسي مواصلة الحوار بشأن التعاون الثنائي في مجال استكشاف واستخراج اليورانيوم في الأراضي المنغولية.
وفي أعقاب القمة الروسية المنغولية سيتم التوقيع على بيان حول تطوير الشراكة الاستراتيجية ورزمة من الاتفاقيات الثنائية.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)