إثينا تطلب مساعدات دولية لإخماد الحرائق المشتعلة في البلاد وروسيا أول المبادرين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33646/

تهدد الحرائق المندلعة في اليونان منذ 4 أيام العاصمة أثينا، وهذا ما دفع السلطات إلى إجلاء آلاف السكان، وطلب المساعدات الدولية. من جهتها قررت وزارة الطوارىء الروسية إرسال طائرتين من طراز "ب 200"، و"إليوشن 76" القادرة على قذف كمية من الماء تصل إلى 42 طنا دفعة واحدة، وذلك لمساعدة فرق الإطفاء اليونانية على محاصرة النيران وإخمادها.

تهدد الحرائق المندلعة في البلاد منذ 4 أيام العاصمة أثنيا، مما دفع السلطات إلى إجلاء آلاف السكان، وطلب المساعدات الدولية. من جهتها قررت وزارة الطوارىء الروسية إرسال طائرتين من طراز "ب 200"، و"إليوشن 76" القادرة على قذف كمية من الماء تصل إلى 42 طنا دفعة واحدة، وذلك لمساعدة فرق الإطفاء اليونانية على محاصرة النيران وإخمادها.
بدورها أرسلت المفوضية الأوروبية طائرتين فرنسيتين، وطائرة إيطالية وطوافة قبرصية للمساعدة في أعمال مكافحة الحرائق.
وتزداد المخاوف مع سوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التي تغير اتجاهها بشكل مستمر، وهو ما  يرفع درجة التأهب في العاصمة أثينا، التي يعمل فيها مئات رجال الإطفاء والإنقاذ لوقف امتداد الحرائق التي أتت على كل شيء.
وتضررت من النيران أكثر من 90 منطقة من بينها ستاماتا ورودوبي وديونيسوس وجزر إيفيا وسكيروس وبلدات كثيرة من بينها نافبليون وكورينث، وتسببت في تهجير الآلاف من السكان بعد أن أحرقت مئات المنازل ودمرت نحو 40 ألف هكتار من الغابات والأراضي الزراعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك