مدفيديف ينفي ادعاءات بانهيار روسيا تكنولوجيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33641/

نفى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ادعاءات حول انهيار روسيا في المجال التكنولوجي، ووصفها بالكذب المحض مقرا في الوقت نفسه تخلفها في بعض المجالات التكنولوجية.

نفى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ادعاءات حول انهيار روسيا في المجال التكنولوجي، ووصفها بالكذب المحض .
وأقرّ مدفيديف خلال زيارته جمهورية بورياتيا الروسية الواقعة شرقي البلاد ، بأن روسيا تخلفت في بعض المجالات التكنولوجية، وهو ما عكسه حادث تسرب المياه في محطة سايانو- شوشينسكايا الكهرمائية، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك بين القطاع العام والقطاع الخاص من أجل تجاوز هذا التحدي.

روسيا تعيد هيكلة سوق الطاقة الكهربائية
دفعت الكارثة التي أصابت المحطة الكهرمائية سيان - شوشين في سيبيريا، دفعت الحكومة الروسية إلى الإسراع بالنظر في إعادة هيكلة سوق الطاقة الكهربائية في البلاد وأنظمة التوزيع. كما أكد المسؤولون أن هذا لن يمس مصالح المستهلكين، وخاصة المواطنين.
ويشير الخبراء الى أن هناك مبدآن يجب مراعاتهما عند إعادة هيكلة سوق الطاقة الكهربائية الروسية، وهما وحدة إدارة نظام الطاقة بأجمعه والتوازن بين مستهلكي ومنتجي الطاقة. وعلى المدى البعيد مصالح المستثمرين وأصحاب الشركات، لأن تحديد نمو الطاقة على المدى البعيد سيؤثر على رغبة المستثمرين في العمل.
وأكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال زيارته الى بورياتيا أن الدولة لن تسمح برفع أسعار الطاقة الكهربائية غير المبرر، وخاصة فيما يمس استهلاك المواطنين بشكل مباشر، مشيرا الى أن الحكومة تعمل على صياغة برامج عمل متوازنة تراعي مصلحة الجميع، بما فيها المؤسسات الصناعية الضخمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم