وزارة العدل الأمريكية تطلب إعادة فتح التحقيق بقضايا التعذيب لمعتقلي غوانتانامو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33632/

قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما تشكيل وحدة تحقيق مع المعتقلين ذوي الأهمية الخاصة، لتعمل بإشراف مجلس الأمن القومي، وفي هذا السياق ستنشر وكالة الاستخبارات الأمريكية تقريرا عن الأساليب التي اتبعت خلال التحقيق مع عدد من معتقلي سجن غوانتانامو.

قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما تشكيل وحدة تعمل بإشراف مجلس الأمن القومي للتحقيق مع المعتقلين ذوي الأهمية الخاصة، وفي هذا السياق ستنشر  وكالة الاستخبارات الأمريكية تقريرا عن الأساليب التي اتبعت خلال التحقيق مع عدد من معتقلي سجن غوانتانامو.

فقد نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية معلومات عن عملية استجواب معتقل متهم بالانتماء لتنظيم القاعدة حيث قام محققو وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية خلالها بتهديده مستخدمين مسدسا ومثقبا كهربائيا وذلك لإجباره على تقديم معلومات للوكالة، ومن المنتظر أن يكشف هذا التقرير عن مزيد من الانتهاكات التي مورست خلال عمليات استجواب لم تخضع لأي رقابة من أية جهة قانونية أو حقوقية.
ومن المتوقع ان تمهد توصية وزارة العدل هذه الطريق لمثول موظفين في الاستخبارات الأمريكية وآخرين عملوا بمنظمات أمنية خاصة أمام القضاء ومحاسبة المسؤولين عن عمليات التعذيب .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك