لجنة التحقيق الروسية: جنود وقوميون أوكرانيون شاركوا في العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33628/

اتهمت لجنة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية مجموعة من جنود الجيش النظامي والقوميين الأوكرانيين بالمشاركة في الهجوم الجورجي على جمهورية أوسيتيا الجنوبية في أغسطس/آب الماضي. من جهته نفى نيقولاي كاربيوك، نائب رئيس حركة "أونا-أونسو" القومية اتهامات لجنة التحقيق الروسية، مؤكدا أن ممثلي الحركة لم يشاركوا "للأسف" في حرب أغسطس/آب الماضي .

اتهمت لجنة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية مجموعة من الجنود والقوميين الأوكرانيين بالمشاركة في الهجوم الجورجي على جمهورية أوسيتيا الجنوبية في أغسطس/آب الماضي.
وجاء في بيان أصدرته لجنة التحقيق يوم الاثنين 24 أغسطس/آب أن جنودا من الوحدات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية وحوالي 200 عضو في حركة "أونا –أونسو" (الجمعية القوميية الأوكرانية- مؤسسة الدفاع عن النفس الأوكرانية القومية)، كانوا يساعدون الجيش الجورجي في عمليته العسكرية ضد أوسيتيا الجنوبية. وأوضح البيان انه تم العثور في الجيب الجورجي الواقع في قرية أتشابيتي الأوسيتية، على متاع  ووثائق وصور شخصية تعود لمقاتلي تلك الحركة القومية، إضافة الى نسخ أوامر اصدرتها وزارة الدفاع الأوكرانية حول تقديم وسائل نقل لممثلي "أونا-أونسو".
من جهته نفى نيقولاي كاربيوك، نائب رئيس "أونا-أونسو" اتهامات لجنة التحقيق الروسية، مؤكدا أن ممثلي الحركة لم يشاركوا "للأسف" في حرب أغسطس/آب الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)