روبين يطبق على صدارة الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33622/

استكملت يوم الأحد 23 أغسطس/آب مباريات المرحلة الـ19 من الدوري الروسي الممتاز. وكانت العاصمة الثانية لروسيا بطرسبورغ يوم الأحد مسرحاً لأولى المباريات والتي جمعت بين فريق "زينيت" المنتشي بفوزه خارج الديار و"لوكوموتيف" الذي هزم "تسيسكا" في الأسبوع الماضي. من جهة أخرى احتضن ملعب "خيمكي" بموسكو مباراة بين فريق "دينامو" وضيفه "روبين قازان".

استكملت يوم الأحد 23 أغسطس/آب مباريات المرحلة الـ19 من الدوري الروسي الممتاز.
وكانت العاصمة الثانية لروسيا بطرسبورغ يوم الأحد مسرحاً لأولى المباريات، حيث جمعت بين فريق "زينيت" المنتشي بفوزه خارج الديار و"لوكوموتيف" الذي هزم "تسيسكا" في الأسبوع الماضي.
وبدأت المباراة بوتيرة عالية ولم تمض سوى 9 دقائق من بداية اللقاء حتى نجح لاعب وسط "لوكوموتيف" البرازيلي فاغنر في افتتاح النتيجة إثر متابعته لكرة أفلتت من يدي حارس "زينيت".
وشهدت الدقيقة الـ28 من زمن اللقاء تسجيل هدف التعادل لـ"زينيت" عن طريق محترفه التركي فاتح تيكي الذي تابع برأسه كرة عرضية جاءته من الناحية اليسرى.
واستمرت بعدها محاولات الفريقين لتسجيل هدف الفوز ولكنها جميعها باءت  بالفشل لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين.
وفي مباراة  أخرى احتضن ملعب "خيمكي" بموسكو مباراة بين فريق "دينامو" وضيفه "روبين قازان". وبدأ "دينامو" المباراة مهاجماً على أمل تسجيل هدف مبكر وسنحت له عدة فرص لم يتمكن من استغلالها.
وشهدت الدقيقة الـ28 احتساب الحكم لركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة الضيوف نجح المتخصص أليخاندرو دومينيغيز في ترجمتها إلى هدف ليتقدم "روبين" بهدف انتهى عليه الشوط الأول.
وفي الدقيقة الـ67 قام الحكم بطرد لاعب وسط "دينامو" المحترف الأسترالي لوك ويلكشر ليكمل أبناء المدرب أندريه كوبيليف المباراة بعشرة لاعبين.
وقبل نهاية المباراة بت10 دقائق احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء أخرى لمصلحة "روبين" ولكنها كانت صحيحة هذه المرة ليتقد لها دومينيغيز ويحولها إلى هدف عمق من جراح الفريق المضيف.
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل البديل الشاب ألكسندر ريزانتسيف الهدف الثالث لروبين وعلى نتيجة 3 أهداف نظيفة انتهى اللقاء.
وبعد فوزه على دينامو أكد "روبين" صدارته للترتيب ورفع رصيده إلى 40 نقطة فيما ظل رصيد "دينامو" عند عند 30 نقطة في المركز الخامس.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا