المالكي يتخلف عن الائتلاف الوطني العراقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33621/

أُعلن في بغداد يوم 24 اغسطس/آب رسميا عن تشكيل "الائتلاف الوطني العراقي" الذي حل محل "الائتلاف العراقي الموحد" الشيعي، وذلك استعدادا للمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في العراق في كانون الثاني/ يناير المقبل. وخلا الائتلاف الجديد من حزب رئيس الوزراء نوري المالكي الدعوة.

أُعلن في بغداد يوم 24 اغسطس/آب  رسميا عن تشكيل "الائتلاف الوطني العراقي" الذي حل محل "الائتلاف العراقي الموحد" الشيعي، وذلك استعدادا للمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في العراق في كانون الثاني/ يناير المقبل. وخلا الائتلاف الجديد من حزب رئيس الوزراء نوري المالكي الدعوة.

وقال برلمانيون إن التحالف الذي تم التوافق بشأنه يضم كلا من المجلس الاسلامي الاعلى بزعامة عبد العزيز الحكيم وحزب الاصلاح والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر ومنظمة بدر والمؤتمر الوطني العراقي وكتلة التضامن وتجمع العراق المستقل بالاضافة الى شخصيات آخرى، مثل رئيس مجلس انقاذ الانبار الشيخ حميد الهايس.
وأوضح النائب العراقي رضا جواد تقي، أن كل الجهود الرامية إلى ضم المالكي  والقسم الذي يرأسه من حزب الدعوة  إلى الكتلة الجديدة قد باءت بالفشل بسبب خلافات حول هوية الجهة التي ستتولى قيادة الكتلة.
ويرى مراقبون أن هذا الانقسام في صف ما كان يعرف بالائتلاف العراقي الموحد يزيد المخاوف بشأن تزايد النفوذ الإيراني في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية