مسؤول أمريكي :المشاريع المشتركة بين الكوريتين لن تعوق فرض العقوبات على كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33614/

أكد الدبلوماسي الأمريكي فيليب غولد بيرغ المكلف بتنسيق تطبيق قرار الأمم المتحدة رقم 1874 الذي يعاقب كوريا الشمالية على أنشطتها النووية ان مشاريع السفر بين الكوريتين لن تعوق مساعي المجتمع الدولي لفرض العقوبات على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية ورفضها بالتخلى عنها.

أكد الدبلوماسي الأمريكي فيليب غولد بيرغ المكلف بتنسيق تطبيق قرار الأمم المتحدة رقم 1874 الذي يعاقب كوريا الشمالية على أنشطتها النووية ان مشاريع السفر بين الكوريتين لن تعوق مساعي المجتمع الدولي لفرض العقوبات على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية ورفضها التخلي عنها.
وذكرت وكالة الانباء الروسية "ايتر تاس"  أن الاقتراح الاخير لكوريا الشمالية باستئناف سفر الكوريين الجنوبيين الى  ساحلها الشرقى ومدينة  كيسونغ  الحدودية القديمة أثار المخاوف من التدفق المستمر للاموال الى كوريا الشمالية.
وجاءت تصريحات غولد بيرغ  في الوقت الذي ارسلت بيونغ يانغ وفدا كوريا شماليا رفيع المستوى إلى سيئول لتقديم التعازي بوفاة الرئيس الكوري الأسبق كيم داي يونغ كأول بادرة حسن نية لتخفيف حدة التوتر بين البلدين ،والذي تصاعد في الأشهر الأخيرة عقب إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية واختبارات صاروخية متعددة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك