العراق يبدأ دورة التراخيص الثانية لتطوير حقول النفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33609/

تبدأ يوم الثلاثاء 24 أغسطس/آب المرحلة الثانية من المناقصة التي اعلنتها وزارة النفط العراقية لجذب الرأسمال الأجنبي الى البلاد. وأكد عاصم جهاد الناطق باسم وزارة النفط، مغادرة وفد من الوزارة يوم الاثنين الى العاصمة التركية لبيع حقائب المعلومات لما يقارب 45 شركة نفطية اجنبية.

تبدأ يوم الثلاثاء 24 أغسطس/آب المرحلة الثانية من المناقصة التي اعلنتها وزارة النفط العراقية لجذب الرأسمال الأجنبي الى البلاد.
وأكد عاصم جهاد الناطق باسم وزارة النفط، مغادرة وفد من الوزارة يوم الاثنين الى العاصمة التركية لبيع حقائب المعلومات لما يقارب 45 شركة نفطية اجنبية.
وكانت الدورة الأولى من التراخيص قد انتهت في يونيو/حزيران الماضي بتوقيع عقد واحد فقط، بينما طرحت الحكومة العراقية على المشاركين 11 مشروعا لتطوير الحقول النفطية المكتشفة. وكانت الشركات الأجنبية قد اعتبرت شروط التراخيص المالية غير ملائمة، كما أشارت الى أن جميع الحقول التي طرحتها وزارة النفط قد تم استخراج النفط فيها سابقا.
ولهذا السبب أعلنت الوزارة أنها ستطرح في الدورة الثانية عددا من الحقول الجديدة، الا انها لم تعلق بعد على امكانية تحسين الشروط المالية للتراخيص.
وقد اوضح جهاد لاذاعة "العراق الحر" ان الحقول النفطية الـ10 هذه المرة هي مجنون، وغرب القرنة - المرحلة الثانية، والحلفاية، والغراف، ومجموعة الكفل (غرب الكفل مرجان )، وشرقي بغداد - الجزء الشمالي، وبدرة، ومجموعة الحقول الشرقية وتشمل (خشم الاحمر ، ناودومان، قمر، كلابات)، وحقل القيارة والنجمة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم