مدفيديف: يجب زيادة عدد موديلات المروحيات الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33600/

أعرب رئيس روسيا دميتري مدفيديف عن قناعته بضرورة زيادة عدد موديلات المروحيات الروسية. جاء ذلك خلال زيارة مدفيديف يوم 24 أغسطس/آب لمصنع أولان اودي للطائرات حيث يتم تصنيع اكثر المروحيتين الروسيتين شهرة وهما "مي-8" و"مي-171 ".

أعرب رئيس روسيا دميتري مدفيديف عن قناعته بضرورة زيادة عدد موديلات المروحيات الروسية. جاء ذلك خلال زيارته يوم 24 أغسطس/آب لمصنع أولان اودي للطائرات حيث يتم تصنيع اكثر المروحيتين الروسيتين  شهرة وهما "مي-8" و"مي-171". وقال مدفيديف متوجها الى عمال المصنع:"لدينا احسن المروحيات، لكن من الضروري تطويرها. كما يتوجب علينا تصميم موديلات جديدة، على الرغم من ان المصنع يمكن ان نصفه بانه جيد بشكل عام". وسمع عمال وموظفو المصنع  اطراء كبيرا من قبل رئيس روسيا على منتجاتهم. ووجه مدير المصنع سؤالا الى الرئيس قائلا: " لقد قامت مروحيتنا بايصالكم الينا، فما  رأيكم بها؟". وأجاب مدفيديف : " لا اطير الا في مروحياتكم، باعتبارها طائرات آمنة وجيدة. لذلك لا يشتري منتجاتكم مستهلكوننا فحسب، بل ومستهلكون في خارج البلاد".
وقام رئيس الدولة بجولة ميدانية في اجنحة المصنع، حيث اطلع على كافة مراحل الانتاج بدءا من تجميع ذيل المروحية  وانتهاءا بعملية تجميع الطائرة النهائي. لكن ما لفت انتباه الرئيس اكثر هو الاختبارات المائية لهياكل المروحيات . وقال مدفيديف في ختام اطلاعه على اختبارات المروحية: "  انني  شاهدت لاول مرة عملية تبليل المروحيات التي اثارت دهشتي. ولم يسبق لي ان شاهدت اختبار صمود الطائرة امام الرطوبة وفحص احكام اغلاقها".
ومما لفت اهتمام الرئيس ايضا هو رواتب العاملين والعاملات في المصنع، حيث قالت احدى عاملات المصمنع ان الراتب المتوسط فيه يبلغ 19 الف روبل اي ما يقارب 600 دولار امريكي. واشار مدفيديف الى ان هذا الراتب يعتبر اعلى مما هو عليه من متوسط الراواتب  في المنطقة.
وبعد الحديث مع عمال المصنع خرج مدفيديف من جناح انتاجي متوجها الى ساحة صغيرة يتم فيها استعراض منتجات المصنع المخصصة لوزارة الدفاع والتصدير الى خارج البلاد.
وجدير بالذكر ان مصنع أولان أودي  للطائرات يعتبر مؤسسة وحيدة في روسيا تقوم بتصنيع الطائرات  والمروحيات على حد سواء. وقد ادرج المصنع في قائمة المؤسسات الهامة  لصناعة الطائرات ومجمع الصناعات الحربية. وتصنع فيه مروحيات "مي – 8" و "مي-171" للشحن والانقاذ ونقل الركاب بالاضافة الى مروحيات "VIP " . كما يقوم المصنع بتصنيع طائرات "سو-25" بمختلف انواعها وطائرة "سو-39" الضاربة.
ويعتبر استخدام التكنولوجيات الخاصة بانتاج الطائرات في تصنيع المروحيات احدى مميزات المصنع، الامر الذي  يجعل المروحيات تمتلك مواصفات بارزة، وهو الامر الذي يمكن المصنع من  استيعاب عملية تصنيع طائرات حديثة، علما ان العاملين فيه قادرون على  صنع مختلف انواع المعدات الجوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم