نتنياهو يتوقع بدء وشيك للمفاوضات مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33584/

يصل رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى بريطانيا يوم الإثنين 24 أغسطس/ آب، ضمن جولة أوربية تستغرق 4 أيام، حيث يبحث مع نظيره البريطاني غوردن براون جهود دفع عملية السلام في الشرق الاوسط إضافة للعلاقات الثنائية بين البدين.

يصل رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى بريطانيا يوم الإثنين 24 أغسطس/ آب، ضمن جولة أوربية تستغرق 4 أيام، حيث يبحث مع نظيره البريطاني غوردن براون يوم الإثنين جهود دفع عملية السلام في الشرق الاوسط إضافة للعلاقات الثنائية بين البدين.
كما ويلتقي نتنياهو في جولته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وجورج ميتشل المبعوث الشخصي للرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الشرق الأوسط، وذلك لإجراء مشاورات حول قضية الإستيطان.
من جهة أخرى قال رئيس الوزراء الاسرائيلي يوم الأحد 23 أغسطس/ آب إنه يتوقع بدء المفاوضات مع الفلسطينيين نهاية شهر سبتمبر/ أيلول القادم.

ونقل عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية أن نتنياهو بات يرى إمكانية  إستئناف المفاوضات بشريطة أن يكون إتفاق مسبق حول ذلك مع الامريكيين والفلسطينيين.

ويشير المراقبون إلى أن تصريحات نتنياهو تدل على قرب توصله إلى إتفاق مع واشنطن حول تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.
يذكر أن نتنياهو قد أعترف في اللقاء الأسبوعي لحكومته، الذي عقد يوم الأحد، بوجود خلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية حول قضية الإستيطان، حيث تطالب واشنطن بتجميده.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية