اليونان تعلن حالة الطوارىء بعد الفشل في إطفاء حرائق الغابات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33578/

أعلنت السلطات اليونانية الاحد 23 اغسطس/آب حالة الطوارىء بعد اتساع نطاق حرائق الغابات ووصولها الى ضواحي العاصمة اثينا وفشل فرق الاطفاء في السيطرة عليها وفرار الاف السكان من منازلهم. وقد وجهت السلطات اليونانية أمراً لعشرة آلاف من سكان ضاحية أغيوس ستيفانوس في شمال العاصمة اليونانية لإخلاء المدينة، وذلك بعد أن وصلتها حرائق الغابات المستعرة.

أعلنت السلطات اليونانية الاحد 23 اغسطس/آب حالة الطوارىء بعد اتساع نطاق حرائق الغابات ووصولها الى ضواحي العاصمة اثينا وفشل فرق الاطفاء في السيطرة عليها وفرار الاف السكان من منازلهم.
وقد وجهت السلطات اليونانية أمراً لعشرة آلاف من سكان ضاحية أغيوس ستيفانوس في شمال العاصمة اليونانية لإخلاء المدينة، وذلك بعد أن وصلتها حرائق الغابات المستعرة.

وأفرغت مروحيات الدفاع المدني كميات كبيرة من المياه في محاولة للسيطرة على النيران والحيلولة دون وصولها إلى قلب العاصمة أثينا. 
وكانت الشرارة الاولى للحرائق اشتعلت يوم الجمعة الماضية ، الا ان الرياح العاتية ساهمت في سرعة انتشارها وامتدادها على ثلاث جبهات، ما عقد من مهمة فرق الانقاذ والاطفاء ودفعها الى استدعاء المروحيات وقوات الجيش.
وهددت هذه النيران عشرات القرى وحرقت عددا من المنازل وأتت على الاف الهكتارات من الغابات والاراضي الزراعية وبساتين الزيتون. ولم تتمكن فرق الانقاذ من الوصول الى بعض المناطق المحاصرة بالنيران.
اما الخطر الاكبر فهو المخاوف من امتداد النيران الى جبل انديلي القريب من العاصمة اثينا. وتعد هذه الحرائق الاسوأ منذ حرائق عام  2007  التي خلفت 70 ضحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك