الذكرى الـ70 لاتفاقية عدم الاعتداء بين الإتحاد السوفيتي وألمانيا

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33562/

تمر هذه الايام الذكرى السبعون لتوقيع اتفاقية عدم الاعتداء بين الاتحاد السوفيتي السابق وألمانيا النازية ، والتي حددت الملامح السياسية لتلك الفترة المهمة من تاريخ اوروبا والعالم كله.

تمر هذه الايام الذكرى السبعون لتوقيع معاهدة مولوتوف - ريبنتروب حول عدم الاعتداء بين الاتحاد السوفيتي السابق وألمانيا النازية، والتي حددت الملامح السياسية لتلك الفترة المهمة من تاريخ اوروبا والعالم كله.

ففي 23 اغسطس/آب عام 1939 تم توقيع معاهدة عدم الاعتداء بين الاتحاد السوفيتي وألمانيا التي تعرف بمعاهدة مولوتوف -ريبنتروب. ووقع المعاهدة فياتشيسلاف مولوتوف وزير الخارجية السوفيتي من جانب الاتحاد السوفيتي ويواهيم  ريبنتروب وزير الخارجية الالماني من جانب المانيا.

وصل ريبنتروب الى موسكو في 23 اغسطس/آب واتجه مباشرة الى الكرملين حيث التقى بستالين ومولوتوف. وبحلول ليلة اليوم نفسه تم توقيع كافة الوثائق. وبررت العجلة في توقيع المعاهدة برغبة هتلر في ان يكون الاتحاد السوفيتي حليفا له عشية هجومه على بولندا، علما ان ألمانيا قررت البدء في العمليات الحربية ضد هذا البلد في اواخر اغسطس/آب او مطلع سبتمبر/ايلول ، وبررت كذلك بفشل المباحثات بين الاتحاد السوفيتي من جهة وبريطانيا وفرنسا من جهة اخرى.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول معاهدة مولوتوف - ريبنتروب 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية