صاروخ مجنح "براموس" سينصب في غواصات الديزل الهندية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33502/

اقترحت القوات البحرية الهندية على مؤسسة "براموس" الهندية الروسية المشتركة بدراسة امكانية نصب الصواريخ المجنحة من طراز "براموس" في غواصات الديزل الهندية . افاد بذلك يوم 21 أغسطس/آب لوكالة "ايتار – تاس" الروسية الكسندر باسكاكوف مدير شركة "براموس" من الجانب الروسي.

اقترحت القوات البحرية الهندية على مؤسسة "براموس" الهندية الروسية المشتركة بدراسة امكانية نصب الصواريخ المجنحة من طراز "براموس" في غواصات الديزل الهندية . افاد بذلك يوم 21 أغسطس/آب  لوكالة "ايتار – تاس" الروسية الكسندر باسكاكوف مدير شركة "براموس" من الجانب الروسي، وذلك على هامش معرض"ماكس – 2009" للطيران والفضاء المقام حالياً في ضواحي موسكو.

وأضاف باسكاكوف قائلا: " لا تتوفر مثل هذه الامكانية في الوقت الحاضر، غير ان البحوث العلمية النظرية تجري في هذا المجال، علما ان القوات البحرية الهندية هي التي طرحت فكرة نصب الصواريخ المجنحة في غواصات الديزل. ولم يتم ذكر طراز الغواصات . لكن من الواضح ان الحديث لا يدور حول الغواصات الذرية".

وأعلن باسكاكوف قائلا: " اننا بدأنا في دراسة هذه المسألة. وتتوفر لدى مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية الروسية  خبرات كافية فيما يتعلق باطلاق صواريخ سبقت صاروخ "براموس" من تحت الماء".

والجدير بالذكر ان شركة "براموس" الروسية الهندية المشتركة تم تأسيسها بناء على اتفاقية موقعة بين الحكومتين الروسية والهندية. في 12 يونيو/حزيران عام 2001 تم اول اطلاق لصاوروخ "براموس" المجنح فوق الصوتي الذي تم تصنيعه على قاعدة الصاروخ الروسي المضاد للسفن من الجيل الرابع. وذلك في ميدان الرماية الهندي "تشانديبور".

وصرح ناطق باسم مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية بانه تم  لحد الآن  20 اطلاقا لهذا الصاروخ من ظهر السفن والمنصات الارضية. وتعد كافة الاطلاقات تقريبا ناجحة. واضاف الناطق قائلا: " انه تستمر في الوقت الحاضر اطلاقات اختبارية لهذا الصاروخ من على منصة عمودية منصوبة على ظهر سفينة بحرية. وقد تم تصميم هذه المنصة من قبل فريق المصممين الهندي- الروسي المشترك. ويجرى حاليا الانتاج التسلسلي لهذه الصواريخ  لتنصب  في 9 سفن حربية تابعة للقوات البحرية الهندية. ويعمل حاليا الخبراء الروس والهنود في هذا المجال على جعل الصاروخ "براموس" صالحاً  لينصب في الطائرات والغواصات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)