بوتين يطالب بحماية حياة المواطنين والحفاظ على المحطة المنكوبة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33494/

تفقد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين يوم الجمعة 21 اغسطس/آب في جمهورية خاكاسيا الروسية، تفقد الوضع عن كثب في محطة "سيانو شوشينسكايا" الكهرومائية المنكوبة التي ارتفع عدد ضحاياها الى 26 شخصاً. وقد طالب بوتين بضرورة حماية أمن المواطنين والحفاظ على سلامة المحطة.

تفقد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين يوم الجمعة 21 اغسطس/آب في جمهورية خاكاسيا الروسية، تفقد الوضع عن كثب في محطة سيانو شوشينسكايا الكهرومائية المنكوبة التي ارتفع عدد ضحاياها الى 26 شخصاً.

وقد طالب بوتين في اجتماع عقده مع المسؤولين في الهيئات الفدرالية والمحلية بحثت خلاله تداعيات حادث  الحريق الذي شب فيها، طالب بضرورة حماية أمن المواطنين  والحفاظ على سلامة المحطة.

كما اعطى فلاديمير بوتين تعليمات لوزارة  الصناعة حول تحضير خطة مبسطة لتقديم المواد اللازمة لتشغيل محطة "سيانو شوشينسكايا" الكهرومائية، وطالب بوتين وزارة الطاقة وشركة "روس - غيدرو" بتقديم خطة للحكومة خلال ستة أسابيع لإصلاح المحطة وإعادة اعمار الأجزاء المتضررة منها، و تقديم المساعدات لضحايا الحادث الذين وصل عددهم إلى 26 قتيلا، بينما لا يزال نحو 50 آخرين في عداد المفقودين.

وتطرق رئيس الوزراء الروسي الى كيفية تزويد سيبيريا بالطاقة الكهربائية التي تشهد نقصا في الطاقة بعد توقف عمل محطة /سيانو شوشينسكايا/ الكهرومائية.

بوتين لا يستبعد زيادة اسعار الكهرباء

ومن جهة اخرى لا يستبعد  رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين زيادة اسعار الكهرباء بسبب الحادث الذي وقع في المحطة الكهرومائية "سايانو شوشينسكايا"  واقترح ان تقوم الدولة بتنظيم الأسعار في سوق الجملة للكهرباء.

وقال بوتين خلال الاجتماع المخصص للقضاء على  اثار كارثة  المحطة الكهرومائية "سايانو شوشينسكايا" نحذر من اي استغلال لهذه الماساة ولا يجب ان يكون هناك اي ضغط على المستهلكين" ولكن بوتين لم يستبعد ان ترتفع اسعار الكهرباء، واقترح في هذا الصدد  ان تتدخل الدولة لتنظيم الأسعار في سوق الجملة للكهرباء.

واكد قائلا " اكلف كلا  من الدائرة الاتحادية للتعريفات ووزارة العدل
بوضع مشروع  حول امكانية تدخل الدولة لتنظيم الأسعار في سوق الجملة
للكهرباء".
وذكر بوتين ان مشروع القانون المقترح يجب ان يتضمن الية لتنظيم مؤشرات الاسعار في سوق الجملة للكهرباء، على ان يكون هذا المشروع جاهزا خلال ثلاثة اسابيع.

كارثة المحطة الكهرومائية بسيبيريا تودي بحياة 12 شخصاً و64 في عداد المفقودين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم