رمضان.. إفطار عبر الأنفاق في غزة وتحت النار في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33486/

يبدأ المسلمون في أنحاء العالم الجمعة و السبت، صوم شهر رمضان المبارك، ويحل هذا الشهر الفضيل على الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل حصار إسرائيلي خانق. وفي العراق يتطلع المسلمون سنة وشيعة الى رحمة هذا الشهر لتجاوز أعمال العنف التي تقتل المدنيين الابرياء .

 يبدأ المسلمون في أنحاء العالم الجمعة و السبت،  صوم شهر رمضان المبارك، ويحل هذا الشهر الفضيل على الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل حصار إسرائيلي خانق. وفي العراق يتطلع المسلمون سنة وشيعة الى رحمة هذا الشهر لتجاوز أعمال العنف التي تقتل المدنيين الابرياء .

ويدب نشاط تجاري في أسواق المدن العربية والإسلامية كما هي العادة في شهر رمضان المبارك  من كل عام. وفي العراق لم تثن التفجيرات الدموية الاخيرة العراقيين عن عادة التسوق ، مثلما فشل الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة في منع السكان من التسوق.

في أسواق غزة تعرض كل أنواع البضائع، لكن البطالة وقلة ذات اليد تحد من عملية التسوق . ويختلف الحال في مدن الضفة الغربية حيث تتوفر قدرة شرائية أكبر وأسعار أرخص، والمفارقة لا تخلو من توظيف سياسي لمن يروق لهم المقارنة بين اجازات سلطة حماس والسلطة الوطنية في رام الله.

في العراق يتأهب المسلمون السنة والشيعة لصوم الشهر الفضيل، شهر يحل على البغداديين وسط ارتفاع لافت في أعمال العنف وسفك الدماء .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية