الشروع باختبارات لمقاتلات الجيل الخامس من طائرات سوخوي، وابتكارات تثير الجميع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33482/

أكد قائد القوات الجوية الروسية الكسندر زيلين السبت 20 اغسطس/اب على هامش معرض "ماكس 2009" للطيران والفضاء في ضواحي موسكو أن بلاده بدأت اختبارات لمقاتلات الجيل الخامس من طائرات سوخوي. كما ان مفاجآت معرض "ماكس 2009" لم تقف عند حدود المعروضات، بل ان ابتكارات تكنولوجية فريدة اثارت اهتمام الجمهور وكذلك المختصين.

 أكد قائد القوات الجوية الروسية الكسندر زيلين السبت 20 اغسطس/اب على هامش معرض "ماكس 2009"  للطيران والفضاء في ضواحي موسكو أن بلاده بدأت اختبارات لمقاتلات الجيل الخامس من طائرات سوخوي. كما ان مفاجآت معرض "ماكس 2009" لم تقف عند حدود المعروضات، بل ان ابتكارات تكنولوجية فريدة اثارت اهتمام الجمهور وكذلك المختصين. 
يقدم المعرض إمكانية نادرة للاستماع إلى أصحاب الرأي في أساسيات مسائل تصميم وصنع وبيع أجهزة الطيران والأسلحة والمعدات. آلاف الابتكارات الجديدة توزعت على أجنحة الشركات والمؤسسات بعيدا عن ضجة المحركات.
مروحية روماس لنقل الركاب بتكنولوجياتها الجديدة ابتكار مضاد للأزمة، توفر راحة فائقة وسهولة في القيادة بكلفة أقل. إضافة إلى نظام الإنقاذ الفريد الذي يجزّئ المروحية إلى جزأين يهبطان بمظلتين.
كما تعرض مؤسسة من قازان آخر ما تفتق عنه الخيال. سيارة طائرة، توفر الوقت بسرعتها التي تفوق  200 كيلومتر في الساعة ولايزيد استهلاكها للوقود عن السيارات الأخرى.
وللأغراض العسكرية أجهزة حديثة يتطلبها طيران الجيلين الرابع والخامس تكيفت لتناسب طائرات الجيل الثالث فازدادت الإمكانيات القتالية للأخيرة أربع مرات.
من جانب اخر سجل المعرض اتفاقيات جددت الحضور العسكري والمدني للطيران الروسي في الأسواق الدولية. فبعد الاتفاقية التي وقعتها الإمارات العربية المتحدة لشراء  20 مروحية من طراز "مي-171" الروسية، وقعت فيتنام والبرازيل والإكوادور والبيرو اتفاقيات لشراء  25 طائرة حربية ومدنية روسية من مختلف  الأنواع .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)