تهنئة رئيس مجلس مفتيي روسيا بحلول شهر رمضان المبارك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33454/

هنأ رئيس مجلس مفتيي روسيا الشيخ راوي عين الدين المسلمين الروس في 20 أغسطس/ آب بحلول شهر رمضان المبارك ودعاهم الى المبادرة بأعمال الخير في هذا الشهر الكريم.

هنأ رئيس مجلس مفتيي روسيا الشيخ راوي عين الدين المسلمين الروس في 20 أغسطس/ آب بحلول شهر رمضان المبارك ودعاهم الى المبادرة بأعمال الخير في هذا الشهر الكريم.

وقال الشيخ راوي عين الدين: "بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله .. أما بعد ...
أعزائي أخواني وأخواتي .. أعزائي المسلمين .. باسم مجلس الافتاء الروسي وباسم المسلمين في روسيا أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن الكريم .. الله تبارك وتعالى قال في كتابه الكريم " يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون أياما معدودات" صدق الله العظيم ...
في هذا الشهر المبارك نقوم بأداء فريضة الصوم ...
هذا الشهر الذي أنزل القرآن الكريم فيه يهبنا كثيرا من الخيرات ويعدنا بالجنة بصيام رمضان والتحلي بالتسامح والقيام بأعمال الخير .. ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم قال " من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه" .. نحن ندرك جيدا أنه بصيام شهر رمضان يطهرنا الله تعالى ويغفر لنا ذنوبنا .. وكل مسلم يقوم بأعمال الخير ويصوم رمضان ويزرع في نفسه خشية الله عز وجل يستحق رحمة الله تعالى وجناته .. ومسلمونا في روسيا .. الذين يعيشون في أماكن مختلفة من بلادنا العظيمة يصومون رمضان ويقضون أوقاتهم في المساجد .. يتبادلون الزيارات ويجتمعون معا لتناول طعام الإفطار ويقومون فقط بأعمال الخير ويبتعدون عن الشر .. فالشهر الذي وهبنا إياه الله تعالى للتقرب الروحي منه يدفع كل مسلم الى عمل الخير .. ونحن باعتبارنا جزءا من العالم الإسلامي نستقبل شهر رمضان المبارك كعيد كبير و اختبار كبير .. اختبار لإيماننا وقدرتنا على التسامح .. واختبار لمدى قدرة المسلم على القيام بأعمال الخير للحصول على مغفرة الله عز وجل .. وقد حل هذا الشهر الكريم .. وأنا ومن أعماق قلبي أهنئ جميع الإخوة والأخوات بحلول شهرنا رمضان المبارك  .. وإن شاء الله سنتمكن من استقبال عيد الفطر المبارك .. وأهنئكم مرة أخرى بحلول شهر رمضان الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)