مشعل يطالب بمقاطعة جلسة المجلس الوطني في رام الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33448/

دعا اجتماع القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية الذي عقد يوم 19 اغسطس/آب في دمشق بقيادة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، دعا الى مقاطعة الدعوة التي وجهها رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس لعقد دورة طارئة للمجلس الوطني الفلسطيني في رام الله، واصفاً الجلسة بغير القانونية.

دعت القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية في دمشق الى مقاطعة الدعوة التي وجهها رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس لعقد دورة طارئة للمجلس الوطني الفلسطيني في رام الله لاستكمال أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة بعد وفاة بعض اعضائها ، واصفة الجلسة بغير القانونية.

وقالت الفصائل في اجتماع دمشق " انها ترفض دعوة المجلس الوطني للاجتماع في رام الله لأنها تتناقض مع التفاهمات التي جرت في الحوار الفلسطيني في القاهرة بضرورة العمل لإعادة بناء المنظمة ومؤسساتها من خلال إعادة تشكيل المجلس الوطني عبر انتخابات حرة وديمقراطية في الداخل والخارج".

وطالبت القيادة في اجتماع للفصائل برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، طالبت بعقد اللجنة العليا للفصائل والشخصيات الوطنية التي تم الاتفاق عليها في القاهرة لاعادة بناء منظمة التحرير ومؤسساتها على اسس سياسية وتنظيمية جديدة ، حسب قولها.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا يوم 16 أغسطس/آب لعقد دورة طارئة للمجلس الوطني الفلسطيني في السادس والسابع والعشرين من الشهر الجاري في رام الله لملء شواغر عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية